​إتلاف 650 كيلو جرام خضروات وفواكه فاسدة في القطيف

​إتلاف 650 كيلو جرام خضروات وفواكه فاسدة في القطيف

الساعة 5:36 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2395
0
طباعة
اغذية القطيف
المواطن – ياسر أحمد – الدمام

  ......       

أتلفت بلدية محافظة القطيف، ما يقارب 650 كيلوجرام، من الخضار والفاكهة الفاسدة، وذلك من خلال جولات مكثفة على أسواق الخضار والفاكهة في المحافظة، خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، قام بها قسم مراقبة الأسواق والأغذية، بهدف التنظيم والتأكد من البضائع الواردة وضمان صلاحيتها للمستهلك.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد محمد مغربل، أن هذه الجولات نتج عنها مصادرة ما يقارب 650 كيلوجرام من الخضار والفاكهة الفاسدة، والتي ثبت عدم صلاحيتها من قبل مراقبي الأسواق والأغذية، مبيناً بأن الحملة تأتي استكمالاً للجولات التفتيشية التي يقوم بها مراقبي البلدية.
وعن سبب فساد وتلف تلك الخضار والفاكهة، قال المهندس مغربل: يعود سبب فسادها إلى سوء النقل والحفظ والتخزين ونتيجة تعرضها إلى ملوثات الجو المختلفة أثناء نقلها في سيارات مكشوفة وبسبب تعرضها الى الحرارة وأشعة الشمس لفترات طويلة، مما أتاح الفرصة لخلق بيئة ملائمة لنمو وتكاثر الجراثيم عليها وسرعة فسادها.
وأهاب المهندس مغربل، بالمستهلكين ضرورة شراء السلع الغذائية من مصادر موثوقة مع تجنب شراء الفاكهة والخضروات ذات القشور الممزقة أو المخدوشة، وأن كانت رخيصة الثمن، وذلك لكونها سريعة التلف والفساد بفعل تلوثها بالجراثيم الضارة التي تفضل النمو في تلك الأجزاء من الثمرة.

قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال