وزير العمل والتنمية الاجتماعية يدشن هوية “كفيف” ووقفها الخيري

وزير العمل والتنمية الاجتماعية يدشن هوية “كفيف” ووقفها الخيري

الساعة 4:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4030
0
طباعة
وزير العمل يدشن جمعية كفيف
المواطن- واس

  ......       

دشن معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني مساء أمس ” الهوية الشاملة ” و ” وقف كفيف ” الخيري لجمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض “كفيف” بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية عضو مجلس الشورى الدكتور ناصر بن علي الموسى وعدد من رجال الأعمال وذلك في فندق مداريم بالرياض.
وأشاد الدكتور الحقباني في كلمته خلال الحفل بالدور التنموي الذي تقوم به جمعية كفيف، مؤكداً أن التنمية أحد أهم محاور تحويل الجمعيات الخيرية من رعوية الى تنموية.
وأضاف أن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية مهمتها حوكمة عمل الجمعيات، وأن أحد مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني هو تنفيذ حوكمة دقيقة لمدخلات ومخرجات الجمعيات الخيرية والتأكد من أنها في المسار الذي من أجله أنشئت عبر نظام الإليكتروني دقيق.
من جانبه أوضح الدكتور الموسى، أن ” وقف كفيف ” سيعمل على التنمية المستدامة للجمعية في الجوانب المالية ، بحيث يكون لديها وقف دائم وريع مستمر يدر عليها ما يمكنها من القيام بنشاطاتها وبرامجها التنموية تجاه تأهيل وتنمية ذوي الإعاقة البصرية ، مشيراً إلى أن التوسع في افتتاح الجمعيات الخيرية هو توسع مستمر، ويأتي في إطار اهتمام الدولة – حفظها الله – بذوي الاحتياجات الخاصة وبجميع فئات المجتمع بشكل عام.
وقال :” إن رؤية المملكة 2030 ركزت على تدريب وتأهيل وتعليم فئات ذوي الإعاقة ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم “.
من جانب آخر أبان مدير عام الجمعية عضو المجلس البلدي بالرياض محمد بن سليمان الشويمان، أن الهوية الشاملة للجمعية تواكب رؤيتها الجديدة لخمس سنوات قادمة ،مفيداً أن “الوقف ” عبارة عن خمس عمائر تجارية في عدد من أحياء مدينة الرياض بتكلفة تبلغ 25 مليون ريال.

وزير العمل يدشن جمعية كفيف1 وزير العمل يدشن جمعية كفيف2


قد يعجبك ايضاً

“العمل” تطلق غداً برنامج تأهيل مديري البرامج التنموية بمراكز التنمية الاجتماعية

المواطن – الرياض تطلق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،