204 سعوديين وسعوديات يتأهبون للاستثمار في قطاع الاتصالات
بعد اعتماد طلبات تمويلهم عبر بنك التسليف وبالتعاون مع ريادة

204 سعوديين وسعوديات يتأهبون للاستثمار في قطاع الاتصالات

الساعة 3:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2820
0
طباعة
شاب سعودي يعمل على إصلاح عطل في إحدى أجهزة الجوالات
المواطن - الرياض

  ......       

بلغ عدد طلبات التمويل المعتمدة من قبل البنك السعودي للتسليف والادخار بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة”، للمستثمرين السعوديين والسعوديات الراغبين في دخول قطاع الاتصالات 204 طلبات، منها 186 طلباً للذكور، و18 طلباً للإناث.
وكان معهد ريادة قد قام مؤخراً بالتعاون مع البنك السعودي للتسليف والادخار، وبالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتسهيل استقبال طلبات تمويل المشاريع إلكترونياً في فروع “ريادة” المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، ضمن برنامج توطين الاتصالات، وذلك في خطوة تهدف إلى دعم توطين قطاع الاتصالات، وتطبيق القرار الوزاري القاضي بقصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.
ويدعم البرنامج المشاريع الجديدة التي تحت التأسيس أو القائمة، وذلك بحد أعلى 200 ألف ريال، بهدف تشجيع الشباب والشابات المؤهلين على العمل بأنفسهم في منشآتهم، والمساهمة في توفير فرص العمل لأبناء وبنات الوطن، وتعزيز دور المشاريع المتناهية الصغر في تنمية الاقتصاد الوطني، وتشجيع النشاط الاقتصادي في المناطق الأقل نمواً.
ويسعى المعهد من خلال هذا البرنامج إلى دعم الشباب والفتيات الذين لديهم رغبة وطموح لممارسة العمل الحر، وشق طريق النجاح نحو الاستقلال الذاتي بامتلاك مشاريعهم الخاصة بقطاع الاتصالات، حيث يستقبل معهد ريادة طلبات تمويل المشاريع إلكترونياً عن طريق الموقع الإلكتروني اضغط هنا، ثم عمل المقابلات الشخصية لمن تنطبق عليه الشروط، وتنفيذ دورة تدريبية لمدة خمسة أيام تحت عنوان “كيف تبدأ مشروعك الصغير؟”، يتم من خلالها إعداد دراسات الجدوى، ومن ثم رفعها للبنك السعودي للتسليف والادخار لاعتماد التمويل والصرف، وكذلك التحصيل بعد فترة سماح 12 شهراً.
ويشترط أن يكون المتقدم والمتقدمة سعودي الجنسية ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 60 سنة، وأن يكون متفرغاً للمشروع، كما يشترط سلامة السجل الائتماني للمتقدم، وألا يجمع بين طلبي تمويل من برامج البنك التمويلية. وفي حال رغبته في فتح محل صيانة فإنه يشترط وجود مؤهل أو دورة في أساسيات الصيانة، في حين لا يتطلب ذلك في حال البيع.
يذكر أن عدد المتقدمين لفروع “ريادة” ضمن برنامج توطين الاتصالات بلغ 7039 متقدماً ومتقدمة، وحازت منطقة الرياض على أعلى عدد من المتقدمين، حيث بلغ عددهم 1393، تليها منطقة مكة المكرمة بـ 1135 متقدماً، ومنطقة المدينة المنورة بواقع 516 متقدماً من الجنسين.
كما تقدم 552 شاباً وفتاة في منطقة القصيم، و559 في المنطقة الشرقية، و663 في عسير، فيما توزع بقية المتقدمين والمتقدمات على مناطق تبوك وحائل والحدود الشمالية وجازان ونجران والباحة والجوف.
يُشار إلى أن معهد ريادة الأعمال الوطني ينظم للراغبين في الاستثمار في قطاع الاتصالات أربع دورات تدريبية خلال العام، تتعلق بالاستثمار والتطوير للمشروعات الصغيرة والمتابعة لها حتى تصبح مشروعات ناجحة.

استطاعت المرأة السعودية إثبات كفاءتها في صيانة أجهزة الجوالات


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير