250 مليون ريال أرباح الثياب الرجالية بمكة.. رمضان موسم الخياطين

الجمعة ١٠ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥٤ صباحاً
250 مليون ريال أرباح الثياب الرجالية بمكة.. رمضان موسم الخياطين

عزف شباب مكة المكرمة هذا العام عن تفصيل الثياب المطرزة واستبدالها بالتصاميم الفرنسية، فيما أدى حلول شهر رمضان المبارك إلى نشاط مبيعات محلات تفصيل الثياب الرجالية.
واعتبر عدد من الخياطين شهر رمضان من المواسم التي يجنون فيها أرباحًا مجزية وأرجعوا ذلك إلى أن الكثير من الشباب يحرصون على تفصيل ثوبين على الأقل وكشفت جولة “المواطن” على عدد من محلات الثياب الرجالية عن زيادة هائلة في الراغبين في تفصيل الثياب، بينما قدر مختص اقتصادي أرباح هذه المحلات بـ 250 مليون ريال.
وقال ابو عاصم، أحد أمهر الخياطين بمكة، إن موسم رمضان يعد من المواسم الهامة لمعظم المحلات التي غالبا ما تكون في حالة ركود خلال الأشهر الماضية، وما أن يقترب العيد حتى يتهافت عليها الزبائن موضحًا بأن الثياب ذات التفصيل السعودي تتصدر القائمة في المبيعات تأتي بعدها الثياب الكويتية فالقطرية، مضيفًا بأن الكثير من الزبائن يفضلون الأقمشة اليابانية والكورية، لافتًا إلى أن الكثير من الشباب عزف عن تفصيل الثياب المطرزة واتجهوا إلى تفصيل الموديل الفرنسي.
وبين ميزان أبو الكلام، خياط، أن أسعار تفصيل الثياب تبدأ من ١٤٠ وتصل إلى ٧٠٠ ريال حسب نوعية القماش والموديل، موضحًا أن هذه الأيام تشهد محال الخياطة انتعاشا كبيرًا بخلاف بقية العام.
و قدر المختص الاقتصادي سلطان السلطان، أرباح محلات تفصيل الثياب الرجالية في مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك بـ 250 مليون ريال، مُرجعًا ذلك لكثرة الطلب من سكان مكة المكرمة و الزوار والمعتمرين.