5 سنوات مُعَانَاة أهالي الثقبة مع مركز ابن النفيس.. والصحة: المقاول هو السبب
يضطر السكان للتنقل بين المراكز والحالات الطارئة تُعاني

5 سنوات مُعَانَاة أهالي الثقبة مع مركز ابن النفيس.. والصحة: المقاول هو السبب

الساعة 6:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3555
0
طباعة
مركز أبن النفيس الصحي
المواطن - نوف العايد - الخبر

  ......       

شكا أهالي حي الثقبة بمدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، من تأخر بناء مركز أبن النفيس الصحي، والذي تأخر لخمس سنوات كاملة، بعد هدم المبنى السابق بأمر من المديرية العامة للشؤون الصحية، نظرآ لعدم صلاحية مرافقه وتهالكه.
وقال الأهالي، إنه تم نقل ملفاتهم للمراكز الصحية المجاورة، مما تسبب في تزايد مُعاناة الأهالي في مراجعة المراكز الصحية، خصوصآ أصحاب الحالات الطارئة.
وأضافوا “الهدم جاء تمهيداً لبناء مركز جديد متكامل، لكن مرت خمس سنوات ومشروع المبنى الجديد معطلآ، بل أصبحت أرضه تستخدم كمواقف لسيارات المراجعين ﻹدارة المرور بالخبر”.
من جانبها، تواصلت “المواطن”، مع المتحدث اﻹعلامي للصحة بالمنطقة الشرقية أسعد سعود، للوقوف علي تطورات ملف مشروع إعادة بناء مركز ابن النفيس الصحي، فقال “مشروع إنشاء مركز صحي ابن النفيس، هو من ضمن مشروع إنشاء وتجهيز عدد 420 مركز صحي بمختلف مناطق المملكة، المرحلة الثانية”.
وتابع: “ولقد تم طرحه مركزياً عن طريق مقام الوزارة، وقد كان ضمن هذا المشروع عدة مراكز صحية بالمنطقة الشرقية لم يتم تنفيذها؛ ومن ضمنها مركز صحي ابن النفيس، حيث تعذر تنفيذها بسبب تغيير نموذجها إلى فئة أكبر (طب الأسرة)”.
وبيّن: “تم سحب كافة هذه المراكز من المقاول، وتم إعادة طرحها بمنافسة عامة من جديد، عن طريق المنطقة، بعد إنهاء بعض الإجراءات النظامية اللازمة مع المقاول المتعثر”.


قد يعجبك ايضاً

آل الشيخ: نرجو أن يحقق برنامج التواصل مع علماء اليمن أهدافه

المواطن – شريف النشمي – الرياض استقبل وزير