6 آلاف تعهد نظافة في ختام فعاليات حملة “إماطة” الرمضانية بالدمام
لرفع الأذى عن الطريق والمحافظة على نظافة الحدائق والمتنزهات

6 آلاف تعهد نظافة في ختام فعاليات حملة “إماطة” الرمضانية بالدمام

الساعة 3:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2420
0
طباعة
نظافة في ختام فعاليات اماطة بمخيم افطار ودعوة التاسع بالدمام (2)
المواطن - ياسر أحمد - الخبر

  ......       

وقع 6 آلاف وافد من الجاليات الهندية والبنغلاديشية والفلبينية والعربية ،على “تعهد” بالمحافظة على النظافة ضمن ختام الفعاليات الرمضانية لمشروع حملة “إماطة” الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية بمخيم إفطار ودعوة التاسع التابع للمكتب التعاوني بغرب الدمام “نور”.

وتضمنت الفعاليات إلقاء ثلاث كلمات دعوية، تحث الجاليات على النظافة ورفع الأذى عن الطريق، والمحافظة على نظافة الحدائق والمتنزهات والأماكن العامة بصفة عامة ومسابقة وأسئلة دينية في النظافة، وفاز خلالها عدد من المتسابقين بجوائز نقدية بمبلغ 1500 ريال.

وأوضح المشرف على مشروع حملة “إماطة” الدكتور حمد المديني، أن الحملة لها عدة أهداف ومراحل، تهدف لحث الجاليات في مخيم الإفطار على التفاعل معها والمحافظة على النظافة، مشيراً إلى أن مشروع “إماطة” الذي أطلقته أمانة المنطقة لمدة عام ودشنه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، يهدف إلى التثقيف بأهمية النظافة في حاضرة الدمام، وترسيخ مفهوم تغيير النمط السلوكي للمجتمع السعودي، وإيجاد جيل من الشباب حريص على الأعمال التطوعية، وخدمة المجتمع بدون مقابل مادي، من خلال المحافظة على البيئة والممتلكات العامة.

يذكر أن فعاليات مشروع “إماطة” انطلقت قبل 8 أشهر، واستهدفت في مرحلتها الأولى العمالة، ثم تلاها برنامج المدارس وبرنامج الأحياء ثم الأسر.

نظافة في ختام فعاليات اماطة بمخيم افطار ودعوة التاسع بالدمام (4)

نظافة في ختام فعاليات اماطة بمخيم افطار ودعوة التاسع بالدمام (3)

نظافة في ختام فعاليات اماطة بمخيم افطار ودعوة التاسع بالدمام (1)


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك