64 ألف ريال مكاسب الأسر المنتجة بمهرجان “قوت بريدة”

64 ألف ريال مكاسب الأسر المنتجة بمهرجان “قوت بريدة”

الساعة 2:28 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎, حصاد اليوم
4990
0
طباعة
قوت
المواطن - بريدة

  ......       

 

حققت الأسر المنتجة المشاركة بمهرجان “قوت للتمور المعبأة ومشتقاتها”، مبيعات بلغت ٦٤ ألف ريال، وذلك خلال الثمانية أيام الأولى منذ إنطلاقة المهرجان في 18 من الشهر الجاري، وفقاً للإحصاءات الصادرة من اللجنة المنظمة .

وبينت الإحصاءات تفاوت المداخيل المادية للأسر المنتجة التي يبلغ عددها ١٢ أسرة، حيث استحوذت مبيعات المنسوجات الصوفية النسبة الأعلى من منتجات الأسر المعروضة للبيع، بخلاف المنتجات الاخرى كالأغذية الشعبية والإكسوارات، والسلال المصنوعة من عسيب النخيل، إضافة إلى الأزياء التراثية.

وتقول أم فهد إحدى المشاركات في جناح الأسر المنتجة، إن مشاركتها بالمهرجان أوجدت لها دخلاً مادياً من خلال المشغولات اليدوية التي تعرضها أمام زوار المهرجان.

وأشارت أم فهد إلى أنها تخصصت في المنسوجات الصوفية، والتي وجدت منها مبيعات وصفتها بأنها جيدة ومشجعة للتواجد في المهرجان.

وأضافت أم فهد “المهرجان نافذة تسويقية مهمة لدى الأسر المنتجة لعرض منتجاتها التي يتم صناعتها في المنزل وتأخذ وقتاً طويلاً وجهداً كبيراً لتخرج بشكل جميل”.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمهرجان “قوت للتمور” ببريدة ابراهيم الرشيدي، أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت بإهتمام كبير على مشاركة الأسر المنتجة في المهرجان، وخصصت لهم أجنحة مجانية بدون أي مقابل، بعد أن تمت تهيئتها بما يراعي ويناسب الأسر المنتجة، وتقديم منتجاتها أمام الزوار، حيث أن مساحة الأجنحة للأسر المنتجة تتسع لـ ١٢ أسرة منتجة.

وأوضح أن جميع الأجنحة تم شغلها قبل انطلاقة المهرجان بوقت كافِ، وهذا مؤشر إيجابي لدور المهرجان في التسويق لمنتجات الأسر، ويؤكد حرص المشاركات على إبراز منتجاتهن أمام الزوار.


قد يعجبك ايضاً

والد رائد عبر “المواطن” لـ “ابن سلامة”: أعذارك كثيرة انتظرناك 10 أيام وللأسف لم نستلم ريالًا واحدًا لإكمال الدية

المواطن – وليد الفهمي – تبوك . تسبب