أزمة تكدس أمتعة مطار الرياض تتفاقم .. تحذير سابق للخطوط السعودية برفض رحلات إضافية بسبب الطاقة الإستيعابية

الأحد ٣ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٦:٠٥ صباحاً
أزمة تكدس أمتعة مطار الرياض تتفاقم .. تحذير سابق للخطوط السعودية برفض رحلات إضافية بسبب الطاقة الإستيعابية

في الوقت الذي تتطور فيه الأحداث على خلفية تكدس الأمتعة وتأخير الرحلات بمطار الملك خالد الدولي بالرياض خلال الأيام الماضية ،  كشف خطاب وجهه مدير عام مطار الملك خالد الدولي عبدالعزيز أبو حربه مطلع شهر رمضان للمدير التنفيذي لمحطة الرياض في الخطوط الجوية العربية السعودية وإلى مدير عام تخطيط الجدولة والشبكة بالخطوط الجوية العربية السعودية، تضمن تعليمات خاصة بجدولة رحلات النقلات الوطنية والأجنبية بمطار الملك خالد الدولي وإرفاق قائمة الرحلات التي تم اعتمادها وتخصيص الخانات الزمنية لها لشهر يوليو الجاري لموسم صيف 2016 م، فضلاً عن إرفاق قائمة الرحلات التي لم يتم الموافقة على تشغيلها لنفس الفترة .
وتضمن الخطاب الطلب من المسؤولين بالتقيد بما ورد في حين تضمن أيضاً إخلاء إدارة المطار مسؤوليتها تجاه ما يتم بشأن الرحلات التي لم يتم الموافقة على تشغيلها من حيث توافر الموارد اللازمة لها، نظرا لمحدودية الطاقة الاستيعابية، إضافة إلى تطبيق الإجراءات النظامية الصادرة في هذا الشأن، وتشديد الهيئة العامة للطيران المدني على ضرورة تفادي إيقاف الطائرات في المواقف البعيدة، وتشغيل رحلات غير موافق على خانتها الزمنية.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو يزيييييد

    شر البليه ما يضحك. فيما نقوم مطارات العالم بزيادة انتاحيتها لاستقبال اكبر عدد من الركاب والرحلات يقوم مسؤولي مطاراتنا و هيئه الطيران بتوجيه المشغلين بعدم جدوله رحلات اضافيه لسبب بسيط وهو ان قدرات المطار وسيوره المتعطل بعضها لا تفي بالغرض. بمعنى اخر نقول للمواطن اذا أردت السفر من الرياض فعليك الذهاب لدول مجاوره بالسيارة والسفر من هناك. بمعنى اخر (مدو رحولكم على قد لحفكم).

    بصراحه هذه نهايه توليه مسؤولين في الطيران المدني لا يفقهون في منطق صناعه الطيران ومتطلباته.
    كان الاجدر بهم الاهتمام بالبنى التحتيه من سيور وخلافه قبل عمليات التجميل في الصالات