إزالة تعديات على أكثر من(25.000)م2 من الأراضي بمكة

الجمعة ١٥ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٢:٥٤ مساءً
إزالة تعديات على أكثر من(25.000)م2 من الأراضي بمكة

تمكنت بلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة أمس من إزالة عدد كبير من الأحواش المخالفة والمقامة بطرق عشوائية وبدون صكوك شرعية وتشغل مساحات كبيرة .
وأوضح رئيس البلدية المهندس فهد بن مرزوق البشري أن الإزالة تمت بمساندة الجهات الأمنية ، وهي عبارة عن أحواش وأساسات بالبلك الخرساني وعقوم ترابية في مخطط الخضراء والمعيصم ومخطط رقم 5 وشرائع المجاهدين ، مؤكدا أن البلدية لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات ، وستواصل مهامها في إزالة أي مواقع تعديات دون تأخر أو تهاون .
من جانبه قال رئيس قسم مراقبة البناء ببلدية الشرائع المهندس حاتم الدهاس : إن جميع المواقع التي تم إزالتها عبارة عن تعديات على الممتلكات العامة ، وكانت مقامة من قبل بعض المواطنين المخالفين ممن يعتدون على الأراضي الحكومية دون وجود ما يثبت ملكيتهم لها ، وهي عبارة عن أحواش مقامة بطريقه غير نظامية تقدر مساحتها بـ 21,000 متر مربع ورضوم بالحجر وعقوم ترابية على مساحة 5500 متر مربع ، وقد تم إزالتها جميعها واتخاذ كافة الإجراءات لضمان عدم تكرارها.
وأكد أن هناك توجيهات صادرة بضرورة متابعة هذه المخالفات وإزالة أي تعديات على الأراضي والممتلكات العامة مشيراً الى أن البلدية قامت بتكثيف الفرق الميدانية التى تعمل على مراقبة كل الأحياء والمخططات السكنية في هذه المناطق للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية .