الحضور يتفاعل مع أوبريت “صهيل المجد” بافتتاح مهرجان صيف تنومة

الأربعاء ٢٠ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١:٠٩ مساءً
الحضور يتفاعل مع أوبريت “صهيل المجد” بافتتاح مهرجان صيف تنومة

افتتح مساء أمس، الثلاثاء، في محافظة تنومة مهرجان صيف تنومة أبهى، وذلك برعاية محافظ تنومة الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني، وحضور جمهور كبير من اهالي المنطقة والسياح والإعلاميين ومنهم الإعلامي التلفزيوني الكبير الأستاذ عبدالله الشهري.

بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم ثم كلمة محافظ تنومة حيث رحب بالجميع في محافظة تنومة التي تزخر بالرجال قبل الجبال والانتماء لهذا الوطن العظيم بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد وما تعيشه المحافظة من خطط تنموية رائدة وجهود من قبل القيادة الرشيدة من أمن وطن وما نشهده كمواطنين من استقرار وأخوة وتعاون بناء جدير به الشكر والولاء وميثاق الوفاء وتكاتف المواطنين ووعيهم لعزة وشموخ هذا الوطن المعطاء.

ووجه المحافظ الشكر لسمو أمير منطقة عسير الذي كان وما زال داعماً لكافة محافظات ومراكز المنطقة في كل الاتجاهات حتى أصبحت أبها عاصمة للثقافة العربية 2016م موجهاً الدعوة لرجال الأعمال للاستثمار في محافظة تنومة لما حباها الله من مقومات سياحية وجمال في الطبيعة وأجواء رائعة .

كما وجه المحافظ رسالة للآباء وهي تحقيق الأمان الفكري ومتابعة الأبناء في خضم ثورة الاتصالات وتقنية التواصل التي أنعم الله بها علينا واستغلها الأعداء لتلويث الفكر أو الدعوة نحو ما يتبنونه من تخريب وإجرام ومما يوجبه الأمر التعاون مع أجهزة الدولة الأمنية بالإبلاغ الفوري عما يتم رصده وملاحظته على تصرفات الأبناء التي تطرأ بشكل مفاجئ.

وأكد أن أجهزة الأمن على أهبة الاستعداد للتعاون وحريصة على أبناء وبنات الوطن والسكوت أو التحجج بالخوف قد يأتي بما لا تحمد عقباه كما أنه خيانة لهذا الثرى ورجاله وخيانة للأمانة. كما شكر المحافظ جميع فريق العمل المنوط به الإعداد والتجهيز لهذا الاحتفال مختتماً كلمته بالدعاء لرجال أمننا البواسل في هذا الوطن وعلى الحدود وأن يحفظ الله لنا قيادتنا ووطننا بأمنه وأمانه .

وبعد ذلك أعلنت أسماء الفائزين بجائزة محافظة تنومة للأداء الحكومي المتميز حيث فاز بها كل من رجل الأمن الرقيب : فواز إبراهيم محمد آل عبدالله الشهري ورجل الأمن الجندي أول ناصر محمد ملحم آل ملحم العلياني وكذلك المعلم علي بن إبراهيم الشهري والمعلمة نورة منصور الشهري والإداري قاسم علي قاسم الشهري .

ثم أعلنت جائزة اللواء متقاعد الأستاذ الدكتور علي بن فايز الجحني للإبداع في دورتها العاشرة حيث كرم فيها خمسة من حفظة كتاب الله الكريم وحجبت بقية الفروع لعدم ارتقاء المنافسة وأعلنت نتائج جائزة الأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش في دورتها السابعة حيث فاز بها الباحث محمد بن هشبول.

بعد ذلك أعلن فتح باب المشاركة في دورتها الثامنة بعنوان «ظاهرة الحنين في شعر أهل الجنوب : “تهامة، وعسير” عبر الفترة (1201-1235هـ) » ثم كرم المحافظ الداعمين من رجال الأعمال ثم  ألقيت بعد ذلك قصيدة للعقيد متقاعد محمد بن فراج بن سامرة ثم انطلق أوبريت (صهيل المجد) الوطني الذي تفاعل معه الحضور بشكل كبير جداً، وبعد ذلك ألقى الشاعر سلمان زاهر قصيدة عن حب الوطن والوقوف خلف القيادة والتحذير من الفكر المتطرف ووجوب الإبلاغ عنهم .

مهرجان صيف تنومة ابهي (19)

مهرجان صيف تنومة ابهي (16)

مهرجان صيف تنومة ابهي (17)

مهرجان صيف تنومة ابهي (18)

مهرجان صيف تنومة ابهي (12)

مهرجان صيف تنومة ابهي (13)

مهرجان صيف تنومة ابهي (14)

مهرجان صيف تنومة ابهي (15)

مهرجان صيف تنومة ابهي (6)

مهرجان صيف تنومة ابهي (11)

مهرجان صيف تنومة ابهي (8)

مهرجان صيف تنومة ابهي (9)

مهرجان صيف تنومة ابهي (3)

مهرجان صيف تنومة ابهي (2)

مهرجان صيف تنومة ابهي (20)

مهرجان صيف تنومة ابهي (10)

مهرجان صيف تنومة ابهي (1)

مهرجان صيف تنومة ابهي (4)

مهرجان صيف تنومة ابهي (7)