الحقباني يوجه بإنشاء مكتب للتحول الاستراتيجي

الأحد ١٧ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٢ صباحاً
الحقباني يوجه بإنشاء مكتب للتحول الاستراتيجي

أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني قراراً بإنشاء مكتب للتحول الاستراتيجي، وتكليف المستشار ماجد بن سعد العصيمي مشرفاً عاماً للمكتب وتكليف المستشار سالم بن أحمد الديني مستشاراً للاستراتيجية الموحدة للوزارة بالإضافة إلى اعتماد الهيكل التنظيمي للمكتب.

وتأتي هذه الخطوة، استمراراً لجهود منظومة العمل والتنمية الاجتماعية لتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030, والحرص على تطوير الأعمال بما يتوافق مع تطلعات الرؤية الجديدة.

في حين يهدف إنشاء المكتب إلى إعداد الاستراتيجية الموحدة لبرنامج التحول الوطني ورؤية 2030 والعمل على إعداد ومتابعة الخطط الاستراتيجية للوزارة من خلال إدارة محافظها وبرامجها ومشاريعها بالإضافة إلى وضع مؤشرات الأداء للجهات التابعة لمنظومة العمل والتنمية الاجتماعية وحوكمة ومساندة منسوبي الوزارة وتوعيتهم وصولاً لتحقيق الرؤية.

ويضم المكتب ست وحدات ترتبط بالمشرف العام على مكتب التحول الاستراتيجي، حيث تشتمل على: إدارة الاستراتيجية، إدارة تطوير الأعمال، إدارة المشاريع، إدارة إجراءات العمل، إدارة الحوكمة والجودة، وإدارة الشركات الاستراتيجية.

يذكر أن المرسوم الملكي رقم (أ/ 133) بتاريخ 30/7/1437هـ قضى بدمج وزارتي “العمل ” و”الشؤون الاجتماعية” في وزارة واحدة باسم “وزارة العمل والتنمية الاجتماعية”، وذلك ضمن عملية استراتيجية استهدفت إعادة هيكلة عدد من الوزارات والأجهزة السعودية تحقيقاً لرؤية 2030.