الفئران تغزو قسم الولادة بمستشفى أبو عريش .. والصحة تعاقب مشرفة النظافة

الإثنين ٢٥ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١١:١٥ مساءً
الفئران تغزو قسم الولادة بمستشفى أبو عريش .. والصحة تعاقب مشرفة النظافة

تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي صورا توضح وجود عدد من الفئران بداخل قسم الولادة بمستشفى أبو عريش العام، وقيام موظفي المستشفى باصطيادها وإخراجها من القسم، الأمر الذي اثار استياء النشطاء لما وصل إليه مستوى النظافة والتعقيم بالمستشفيات الحكومية.

وأفادت مصادر لـ”المواطن”، أن الفئران انتشرت بداخل غرف المرضى بقسم الولادة في مستشفى أبو عريش، حيث وجد بعض منها بداخل أسرة المرضى، وذلك قبل أيام معدودة.

وأشارت المصادر، الى أن عدد من موظفي المستشفى قاموا بالبحث عن الفئران واصطيادها بغرف قسم الولادة وعثروا على فتحات بالسقف المعلق استخدمتها الفئران للدخول للقسم.

 

وأكد المتحدث الإعلامي بصحة جازان نبيل غاوي في تصريح لـ”المواطن”، أنه تم توجيه فريق للعمل مع إدارة المستشفى على التحقق ومراجعة أداء الشركة وتطبيق الاجراءات المتعلقة بالنظافة ومكافحة الحشرات والقوارض واتخاذ الاجراءات اللازمة وفق النظام والعقد تبعاً لاجراءات التحقق.

وأضاف أن اللجنة قررت الحسم من الراتب لتقصير مشرفة النظافة في أداء العمل واستبعاد زيارة مقاول الباطن من المستخلص الشهري لشهر يوليو الجاري مع تطبيق ما نص عليه العقد.

كما تم الرفع لجهة الاختصاص بتوصية استبعاد المؤسسة كمقاول باطن وعلى المقاول الرئيس سرعة توفير البديل وعمل زيارة طارئة للقيام باللازم حيال مكافحة القوارض.

فئران مستشفى ابوعريش