انفجار بارود بندقية يصيب 4 في حفل زواج بالباحة

السبت ١٦ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١:٣٤ مساءً
انفجار بارود بندقية يصيب 4 في حفل زواج بالباحة

أصيب أربعة مواطنين في العقدين الثاني والثالث في قلوة الباحة بإصابات مختلفة وحروق بسبب انفجار “بارود” من بنادق في حفل زواج.

وأوضح مساعد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الباحة المقدم بندر بن عبدالرحمن أنه “في تمام الساعة السابعة من مساء أمس الجمعة، تلقت الجهات الأمنية بشرطة محافظة قلوة اتصالاً هاتفياً من مستشفى قلوة العام مفادة حضور حدث يبلغ من العمر ١٥ عاماً يرافقه ثلاثة مواطنين في العقد الثالث من العمر وبهم حروق إثر حدوث انفجار ، وفور تلقي البلاغ جرى الانتقال لمستشفى قلوة العام واتضح أن المذكورين تعرضوا لحروق جراء انفجار مادة البارود بهم.

وأضاف: “بسماع أقوالهم أفاد الحدث المصاب أنه حضر حفل زواج بقصر زهران بالشعراء وأثناء تجمعهم للدخول بما لا يبعد عن القصر حوالي ثلاثمائة متر شاهد ثلاثة أشخاص بحوزتهم بنادق من نوع قبسون وبارود وأثناء مشيهم حصل الانفجار .

وتابع أنه بانتقال المختصين لموقع الانفجار اتضح أنه يقع قرب مثلث الشعراء وقد لوحظ آثار بارود محروق على الأسفلت المؤدي للقصر، وكذلك وجود ملابس محترقة وتم رفع الآثار وتحريزها ولم يعثر على أي أسلحة أو أدوات استخدمت في الحادث المشار إليه.

وأضاف أنه تم إشعار هيئة التحقيق والادعاء العام ولا يزال التحقيق جارياً لمعرفة أسباب الإصابات والمتسبب فيها بمتابعة من مدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي آل هادي، مؤكداً أن التعليمات مشددة من وزارة الداخلية لمنع استخدام الأسلحة النارية في الأفراح والمناسبات العامة وشرطة منطقة الباحة إذ تحذر من تجاوز هذه التعليمات وسوف يطبق النظام بحق أي مقصر أو متهاون سواء كان من المواطنين أو أصحاب القاعات والقصور.