بالصور .. عشريني مختل يحاول إحراق مسجدين في جازان

الخميس ٢٨ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٧:٤٤ مساءً
بالصور .. عشريني مختل يحاول إحراق مسجدين في جازان

أقدم عشريني على محاولة إحراق مسجدين بقرية المحلة اليوم الخميس؛ وذلك بصب سائل البنزين من عبوة كان يحملها وإشعال النار على الفرشات الظاهرة عند أطراف الأبواب، فيما بادر مواطنون بإطفاء النار قبيل اشتعالها وامتدادها لمحتويات المساجد، وهي جامع قرية المحلة ومسجد صغير آخر في نفس الحي.

“المواطن” وقفت على الحدث في جامع المحلة بعد إطفاء النار من قبل الأهالي الذين طالبوا بالتعامل مع هذه الحالات بوعي أكثر وإخضاعها للعلاج في المصحات النفسية المتخصصة حتى لا تتحول مثل هذه الحالات إلى خطر يهدد العامة.

من جانبه قال مدير مكتب الأوقاف بصبيا عيسى الوحيشي في اتصال هاتفي مع “المواطن”: إن المكتب تفاعل مع الحدث فور وصول نبأ محاولة الشاب إشعال الحريق في المساجد، وتواصلت الأوقاف مع الجهات الأمنية لإيقاف هذا التصرف الذي كان من مريض نفسي وعلى الجهات الأمنية أن تتعامل معه وفق الأنظمة مبينًا أن النار لم تصل لداخل المساجد وتم إطفاؤها عند الأبواب بحمد الله”.

من جانب آخر طالب مواطنون بالاستفادة من العيادة النفسية التي تم استحداثها مؤخرًا في المراكز الصحية ليسهل الوصول إلى الطبيب من العائلات التي لديهم من يعانون من اختلال أو مرض نفسي، وطالبوا بتفعيل دور التوعية للأهالي والمواطنين في المحافظات والقرى بالتعامل مع مثل هذه الحالات وكيفية الوصول للعيادة النفسية وكسر حاجز التخوف من مراجعة هذه العيادات.

مختل يحرق مسجد (1) مختل يحرق مسجد (3)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابراهيم غريب

    الحمدلله ان تمت السيطره عليهم قبل وقوع الحريق