تفاصيل مذكرة التفاهم بين سابك وموهبة لدعم وتمكين المبدعين

الخميس ٢٨ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
تفاصيل مذكرة التفاهم بين سابك وموهبة لدعم وتمكين المبدعين

وقعت شركة “سابك ” ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” أمس، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال دعم وتمكين الموهوبين والمبدعين في مراحل التعليم العام على مستوى المملكة، من خلال برنامج “موهبة سابك “.

ويقدم البرنامج رعاية شاملة للموهوبين من الطلاب والطالبات، ضمن العديد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية الوطنية في مجال رعاية الموهوبين ،تمشياً مع رؤية المملكة 2030م للارتقاء بمؤشر رأس المال الاجتماعي من خلال الاستثمار في التعليم والتدريب.

ومثل ” موهبة ” في مراسم التوقيع التي جرت بالمركز الرئيس للشركة في الرياض، الأمين العام لموهبة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، ونائب رئيس مجلس إدارة ” سابك ” الرئيس التنفيذي للشركة يوسف بن عبدالله البنيان،.

ويجسد برنامج ” موهبة سابك ” الارتقاء والانتقال بالشراكة بين الشركة والمؤسسة إلى المستوى الاستراتيجي، والتكامل بينهما لتحقيق الأهداف المشتركة، ومواجهة المتغيرات والتحديات الاقتصادية والمعرفية، والارتقاء بنوعية وجودة مخرجات الكفاءات الوطنية الموهوبة والمبدعة في مجالات العلوم والتقنية، ورفع مستوى نتائج وترتيب فرق المملكة العلمية في المنافسات الدولية.

وأكد الدكتور خالد السبتي، أهمية هذه الشراكة ومساهمتها في تحقيق رؤية المملكة 2030م، ودعم الخطط الوطنية ذات العلاقة، وتأهيل الكوادر البشرية المبدعة والمتميزة، وضمان توجيهها نحو التخصصات والوظائف الاستراتيجية لدعم احتياجات وأولويات الخطط الوطنية. مشيداً بدور سابك كشركة وطنية رائدة في دعم المبادرات العلمية، وصناعة قادة المستقبل.

من جهته أعرب البنيان، عن تقديره للجهود الحثيثة التي تبذلها (موهبة) في سبيل اكتشاف الموهوبين والمبتكرين من طلاب وطالبات التعليم العام ورعايتهم، مشيراً إلى الموقع الريادي لـسابك في صناعة البتروكيماويات على مستوى العالم، منوهاً بدورها الفاعل في التنمية المجتمعية من خلال مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الوطن والمواطن؛ التي تركز على مبدأ الاستدامة في مجالات عدة، على رأسها مجال التعليم في العلوم والتقنية، وإيمان الشركة بأهمية الاستثمار في الموهبة والإبداع، وحرصها على تجسيد هذا الدعم على أرض الواقع، وظهوره بالشكل الملموس الذي يحقق الهدف من هذا البرنامج.

ويعكس هذا التعاون جانباً من ريادة ” سابك ” في مجال الاستثمار في الموارد البشرية بالمملكة، ورعاية المواهب وتنمية معارفها، وتطوير مهاراتها، ويجسّد شمولية واستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة، ويؤكد على دعمها للجهود الوطنية التي من شأنها خدمة المجتمع ،والاهتمام بالأنشطة الموجهة للموهوبين والمبدعين، لا سيما أن التعليم والابتكار أحد المرتكزات الرئيسة لاستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة، إلى جانب (الزراعة المستدامة، والرعاية الصحية، وحماية البيئة والمياه).