رجال أعمال: الباحة تمتلك مقومات وفرصاً متنوعة للاستثمار السياحي

الأربعاء ٢٧ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١:٣٧ مساءً
رجال أعمال: الباحة تمتلك مقومات وفرصاً متنوعة للاستثمار السياحي

أشاد عدد من المستثمرين من أعضاء اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف السعودية بما تمتلكه منطقة الباحة من مقومات وفرص متنوعة للاستثمار خاصة في مجال الاستثمار السياحي.

جاء ذلك خلال جولتهم السياحية على هامش الاجتماع العاشر للجنة المنطقة بمشاركة أكثر من 30 من رجال الأعمال من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، مشيرين إلى أن التسهيلات التي تقدمها إمارة المنطقة من خلال مكتب الاستثمار وتعاون وجهود الغرفة التجارية الصناعية من شأنها جذب العديد من المستثمرين.

وأبدوا إعجابهم بما تتمتع به المنطقة من مزايا ومقومات سياحية نتيجة لتنوع مناخها وتميز غطائها النباتي ومناظرها الطبيعية الساحرة التي تتشكل في الغابات والمطلات والأودية والمتنزهات المتنوعة، وأجواء معتدلة إلى جانب توافر الموارد الطبيعية والخدمات والبنية التحتية والمواقع والقرى الأثرية والتاريخية والمتاحف والأسواق الشعبية.

وقال رجل الأعمال رئيس اللجنة الدكتور سليمان العييري إن منطقة الباحة تحظى بمقومات سياحية واقتصادية من تجارة وصناعة وزراعة وتعدين وإسكان وما يمتلكه أهالي المنطقة من خصال حميدة وشيم كريمة مع وجود الدعم والتشجيع والتسهيلات الكبيرة التي وفرتها القيادة الرشيدة حفزت أميرها ومهندس تنميتها بالتخطيط المبكر منذ قدومه للمنطقة.

ولفت العييري الانتباه بأن موقع الباحة الجغرافي الذي يعد حلقة وصل بين منطقة مكة المكرمة بما يحويه من كثافة سكانية عالية وتجارة واسعة وجنوب المملكة بمناطقها الثلاث لافتاً إلى الطريق الجاري تنفيذه الذي يربط منطقة الرياض بمنطقة الباحة بما لا يزيد على ست ساعات فضلاً عن قرب المنطقة من الموانئ البحرية على شاطئ البحر الأحمر التي تتيح لها التصدير للخارج .

رجل الأعمال خالد المقبل قام بزيارة عدد من الجهات والقطاعات الحكومية خلال تواجده بالمنطقة واطلع على عدد من الفرص الاستثمارية حيث قال إن المنطقة بها العديد من الفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية المختلفة مشيداً بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة مطالباً بمزيد من الترويج للمنطقة والمشروعات المقامة فيها فالباحة لها مستقبل واعد.

ودعا رجل الأعمال محمد بن عبدالعزيز العجلان إلى تكثيف الملتقيات والمنتديات طوال العام مشيراً إلى أنها تعد رافداً مهماً لتنشيط السياحة والاستثمار وتحفيز المستثمرين على وجود نشاط اقتصادي طوال العام وليس في موسم الصيف فقط.

تجدر الإشارة إلى أن وفد اللجنة المشاركين في الاجتماع قد قام بزيارة مكتب الاستثمار بديوان الإمارة واستمعوا إلى شرح مفصل من مديره عبد الرحمن بن زومه عن مهام ودور المكتب وما يتضمنه، كما قاموا بزيارة منتزه غابة رغدان ومنتزه الأمير مشاري والمنتزه الوطني وسد الجنابين ومتحف بن مصبح سويس انترناشونال ببلجرشي ومحافظة المندق ومنتزه الثروة الوطني بالقرى وأقيمت لهم حفلة شعبية من فرقة صوت الجنوب قدمت عدداً من الألوان والفنون الشعبية التي تشتهر بها المنطقة.