سامسونج تستثمر 449 مليون دولار في شركة سيارات صينية

الثلاثاء ١٩ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٢ صباحاً
سامسونج تستثمر 449 مليون دولار في شركة سيارات صينية

تجري شركة سامسونج الكورية الجنوبية محادثات لشراء حصة في شركة BYD للسيارات الصينية لتعزيز إنتاجها للرقاقات في مجال السيارات الكهربائية، إذ أنشأت سامسونج للإلكترونيات أكبر منتج في العالم للهواتف الذكية في ديسمبر الماضي فريقاً لتطوير الأعمال التجارية ذات الصلة بالسيارات، في محاولة للنمو في مجال جديد بعد أن تعرض سوق صناعة الهواتف الذكية للتباطؤ.

وعقد عمالقة صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا سلسلة من الشراكات في السنوات الأخيرة بعد أن دفعت الحاجة لتطوير سيارات كهربائية ذاتية القيادة متصلة بالإنترنت إلى الاتجاه للشركات التكنولوجية للحصول على المزيد من المكونات والبرمجيات والإلكترونيات.

وقالت سامسونج في بيان “يهدف الاستثمار الأخير لتعزيز قطع غيار السيارات الكهربائية وقطع غيار الهواتف الذكية للشركتين، فنحن نخطط لمناقشة التعاون في مختلف الأعمال التجارية للمضي قدماً.”

وأضافت سامسونج أنها لم تحدد قيمة الاستثمارات التي ستضخها أو حجم السيطرة التي ستحصل عليها في الشركة الصينية المتخصصة في السيارات الكهربائية والمدعومة من شركة بيركشاير هاثاواي وارين بافيت.

وذكرت صحيفة Korea Economic Daily أن سامسونج وافقت على شراء أسهم جديدة بقيمة 3 مليارات يوان أي ما يعادل 449 مليون دولار في BYD، والذي من شأنه أن يعطي سامسونج حصة 4٪ في صناعة السيارات.