كشافة المملكة تبدأ مشاركتها في مخيم ميتشيجان الأمريكي

الثلاثاء ٢٦ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٧ صباحاً
كشافة المملكة تبدأ مشاركتها في مخيم ميتشيجان الأمريكي

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية يوم امس مشاركتها في مخيم ميتشيجان الكشفي العالمي الذي يقام بمدينه بمدينة ديترويت بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة الامريكية ، بمشاركة أكثر من 700 مشارك يمثلون 120 جمعية كشفية وطنية حول العالم .
وأوضح رئيس الوفد السعودي الدكتور إبراهيم بن يوسف اليوسف ، أن افراد الوفد انضموا إلى فريق الخدمة الدولي بالمخيم ( I s t ) ، ليسهموا مع الكشافة الأمريكية في التنظيم ، وفي الإنقاذ بمسبح المخيم ، مشيراً إلى أن برنامج المخيم يتضمن رحلات خلوية ، ومغامرات كشفية ، والتدريب على بعض المهارات في الملاحة البرية والبحرية ، بالإضافة إلى بعض الزيارات ، وورش العمل .
وأكد أهمية هذا المخيم في تعزيز روابط الصداقة بين الكشافة السعودية والأمريكية ، والجمعيات الكشفية المشاركة الأخرى ، والتعريف بالمنجزات الوطنية والمنجزات الكشفية من خلال المعرض السعودي الذي سيقام بهذه المناسبة ، المتضمن أيضاً نماذج من منجزات المشروع الكشفي العالمي رسل السلام .
وقال” إن فعاليات المخيم سينعكس اثرها إيجاباً على المشاركين ، وستسهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم ،فضلاً عن الاطلاع على الحضارات والثقافات التي ستثري خبراتهم وتزيد من معلوماتهم ” .

كشافة المملكة