مجاناً.. دورات في الإنجليزية والحاسب الآلي لمرابطي الحد الجنوبي بجامعة نجران

الخميس ٢١ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٧ صباحاً
مجاناً.. دورات في الإنجليزية والحاسب الآلي لمرابطي الحد الجنوبي بجامعة نجران

واصلت جامعة نجران دعمها لجنود الوطن المرابطين على الحدود الجنوبية من المملكة العربية السعودية تقديراً لجهودهم الكبيرة وتضحياتهم العظيمة في الذود عن حدود الوطن.

وبعد أن أعلنت الجامعة خلال اليومين الماضيين استمرارها للمرة الثالثة على التوالي في إعفاء جميع الطلاب المشاركين في العمليتين العسكريتين من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى ترك تحديد مواعيد اختباراتهم وفقاً للوقت الذي يتناسب مع الانتهاء من مهامهم الوطنية، هاهي اليوم تعلن استعدادها لتقديم دورات لهم في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي مجاناً.

هذا بالإضافة إلى تقديم دورات تطويرية وورش عمل وندوات لكافة منسوبي القطاعات العسكرية في المنطقة مع التزام الجامعة بكافة الالتزامات المالية، إلى جانب استعداد عيادات طب الأسنان بالجامعة لتقديم كافة الخدمات لمنسوبي القوات العسكرية بدون أي تكاليف مادية ، وكذلك استعداد المستشفى الجامعي بعياداته المتنوعة وأقسامه لتقديم كافة الخدمات لمنسوبي القوات العسكرية وعوائلهم.

يأتي ذلك إيماناً من الجامعة بالدور الكبير والجهد المبذول الذي قامت وتقوم به كافة القوات العسكرية في عمليتي “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل” وتأكيداً بأن المجتمع بكافة أطيافه وشرائحه من أفراد ومؤسسات يقفون صفاً واحداً ويداً بيد مع حماة الدين والوطن من جنودنا البواسل المرابطين على الحدود في مواجهة من تسول له نفسه المساس بأمن وحدود ومكتسبات وطننا الغالي وشعبه المعطاء.

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها جامعة نجران برئاسة وكيل الجامعة الدكتور محمد بن علي فايع يرافقه عدد من عمداء ووكلاء الكليات ومنسوبي الجامعة، لقيادة حرس الحدود، وقيادة الكتيبة (١٢٨) للدفاع الجوي بالمنطقة.

وانطلقت أولى هذه الزيارات لقيادة حرس الحدود، حيث كان في استقبالهم قائد حرس الحدود العميد ركن عبدالله بن حمد الذويخ الذي قال إن بلاداً رايتها التوحيد وشعباً بمختلف أطيافه وانتماءاته يشكل لحمة وطنية لن يستطيع كائن من كان اختراقه والعبث بأمنه.

وأضاف الذويخ: “أنا كمواطن قبل أن أكون قائداً أفتخر ومواطنو هذه الدولة يفتخرون بجنود على حدود الوطن الغالي سخروا أرواحهم لحماية حدوده ، وبعث رسالة اطمئنان بأن ما وجده من روح معنوية عالية لدى جنود الوطن يثبت القوة التي تتمتع بها بلاد الحرمين الشريفين.

وعن جامعة نجران قال العميد الذويخ إنها مفخرة للمنطقة لما تقدمه على المستويين التعليمي والمجتمعي.

فيما كانت الزيارة الثانية لقيادة كتيبة الدفاع الجوي (١٢٨) والتي أكد قائدها العقيد الركن ياسر بن محمد القحطاني أن المملكة العربية السعودية بفضل الله ثم بقيادتها الحكيمة تمتلك أقوى الدفاعات الجوية والحديثة، ولن يستطيع أي عدوان خارجي اختراق أجوائها وسمائها..

وأضاف العقيد القحطاني أن الدفاع عن حدود الوطن الغالي شرف تحقق لنا خوضه، مشيراً إلى أن جميع منسوبي الدفاع الجوي والقوات العسكرية الأخرى هم عين الوطن الساهر الذين قدموا أرواحهم لخدمة الدين والوطن.

وقال: كما أن للوطن أياديَ وعقولاً للعلم والتطوير تقوده ، فهناك أيضاً أيادٍ وعقول لحمايته والدفاع عنه.

كما ثمن القحطاني زيارة الجامعة لقوات الدفاع الجوي بنجران والتي كان لها الأثر الكبير في نفوس منسوبيها.

من جهته أكد وكيل جامعة نجران الدكتور محمد بن علي فايع أن الجامعة بكافة إمكاناتها وخدماتها مسخره لخدمة المرابطين من الجنود البواسل وأبنائهم.

وأضاف فايع أن دولة قائمة على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وبقيادة رشيدة من قائد الحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- وولي عهده وولي ولي عهده وشعب وفي وأبيّ شكلوا لحمة وطنية يفتخر بها ويصعب التعدي عليها.

دورات في الإنجليزية والحاسب الآلي لمرابطي الحد الجنوبي بجامعة نجران (5)

دورات في الإنجليزية والحاسب الآلي لمرابطي الحد الجنوبي بجامعة نجران (2)

دورات في الإنجليزية والحاسب الآلي لمرابطي الحد الجنوبي بجامعة نجران (1)