#هدف يعرض فرص وظيفية وبرامج تدريبية ضمن مهرجان صيف الباحة

الإثنين ١١ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٣:١٥ مساءً
#هدف يعرض فرص وظيفية وبرامج تدريبية ضمن مهرجان صيف الباحة

يستقبل الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أصحاب الأعمال والسعوديين والسعوديات الراغبين في الاستفادة من برامج دعم التأهيل والتدريب والتوظيف في قطاع الاتصالات، وذلك في “مهرجان صيف الباحة”، ابتداءً من غدٍ الثلاثاء، ولمدة سبعة أيام.
ويعرض “هدف”، مجموعة من الفرص الوظيفية في القطاع، والبرامج التدريبية المتعلقة بمهارات إدارة المبيعات، وأساسيات صيانة الجوال، ومهارات خدمة العملاء، وصيانة الجوال المتقدمة، التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى جانب عرض لدورات “دروب” الإلكترونية المجانية لهذا النشاط.
وتأتي مشاركة الفرع المتنقل، تسهيلاً وتيسيراً لأصحاب الأعمال بالوصول للراغبين في العمل بالقطاع، وذلك دعماً لجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والشركاء من الوزارات المعنية، نحو تطبيق قرار قصر العمل بمهنتي البيع والصيانة بمحال الجوالات وملحقاتها على السعوديين، وتشجيعهم نحو العمل الحر، بتأهيلهم وافتتاح مشاريعهم الخاصة، بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني، وتوجيههم عبر الفرع المتنقل للتسجيل بالموقع الإلكتروني للمعهد.
وسوف يتم استقبال طلبات تمويل المشاريع، ثم عمل المقابلات الشخصية لمن تنطبق عليهم الشروط، ومن ثم اعتماد التمويل كحد أعلى 200 ألف ريال، والصرف عن طريق البنك السعودي للتسليف والإدخار، والتحصيل بعد فترة سماح كافية لتشغيل المشروع، بالإضافة إلى منح من تنطبق عليه ضوابط صندوق تنمية الموارد البشرية مكافأة شهرية مقدارها ثلاثة آلاف ريال ولمدة سنتين.
كما يوفر الفرع المتنقل، عدة خدمات للباحثين عن عمل؛ منها: “مساعدتهم في التسجيل بالموقع للاستفادة من برامج الدعم، وترشيح طالبي العمل لفرص وظيفية شاغرة من خلال تقرير بالشواغر الوظيفية، والتوعية بمواعيد لقاءات التوظيف بالفروع وتوزيع النشرات الإرشادية لطالبي العمل”.
ويساعد الفرع المتنقل، أصحاب العمل في تقديم طلبات الدعم لموظفيهم، إلى جانب عدد من الخدمات المتعلقة بالتعريف بالخدمات والمنتجات التي يقدمها الصندوق، والتسجيل في برامج الصندوق.
ويقدم عدة خدمات للباحثين عن عمل؛ منها: تقديم الخدمات السريعة، والنشرات الإرشادية لطالبي العمل ومساندتهم للتسجيل بالموقع للاستفادة من برامج الدعم، وترشيحهم للفرص الوظيفية الشاغرة، والتوعية بمواعيد لقاءات التوظيف بالفروع، بالإضافة إلى تقديم المعلومات للطلاب الراغبين في التدريب والتوظيف الصيفي.
وقد جُهزت حافلة حديثة بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات ولتقديم خدمات الإرشاد المهني ومنطقة للخدمات المساندة، كما تم تجهيز الفرع المتنقل بأحدث التقنيات اللاسلكية لتقديم الخدمات للعملاء بيسر وسهولة.