آل الشيخ يبحث إنشاء مكتبة علميّة ومركز بحوث وترجمة في سراييفو
خلال رئاسته الاجتماع الأول لمجلس أمناء مركز الملك فهد الثقافيّ بالبوسنة

آل الشيخ يبحث إنشاء مكتبة علميّة ومركز بحوث وترجمة في سراييفو

الساعة 6:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2565
0
طباعة
صالح ال الشيخ
المواطن - الرياض

  ......       

يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ، يوم غدٍ الخميس، الاجتماع الأول لمجلس أمناء مركز الملك فهد الثقافي، في سراييفو، بجمهورية البوسنة والهرسك.

وسيناقش المجلس ـــ خلال الاجتماع ـــ عدداً من المواضيع؛ من أهمها عرض منجزات المركز وأنشطته خلال الفترة السابقة، والخطة المستقبلية، وعرض بعض المشاريع المستقبلية كإنشاء المكتبة العلمية ومركز البحوث والترجمة، وإنشاء جناح ثقافي لمركز الملك فهد الثقافي في مركز مدينة سراييفو، إضافة لمناقشة بعض الأمور والتوصيات الخاصة بعمل المركز، كما سيتم ـــ في ختام الاجتماع ــ تكريم أعضاء مجلس الأمناء.

يشار إلى أن مركز الملك فهد الثقافي يُعد أحد المعالم الثقافية البارزة في مدينة سراييفو؛ حيث يقدم الخدمات التعليمية والثقافية المجانية لعموم سكان البوسنة والهرسك.

وقد أُنشأ عام 2000م في قلب العاصمة البوسنية، ويضم إلى جانب مبنى المركز الرئيسي صالة رياضية متعددة الأغراض، ومبنى الملحقية الدينية، كما يضم في جواره جامع الملك فهد، الذي يُعد أكبر جامع في منطقة البلقان.

الجدير بالذكر، أن مجلس أمناء المركز يضم في عضويته، كلاً من: الشيخ عبد الرحمن الغنام، نائباً لرئيس مجلس الأمناء، والدكتور عبد المجيد بن غيث الغيث، الأمين العام، مدير مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو، وهاني بن عبد الله مؤمنة سفير خادم الحرمين الشريفين في البوسنة والهرسك، عضواً، والشيخ حسين كفازوفيتش، رئيس العلماء في البوسنة والهرسك، عضواً، والدكتور محمد الصائغ، عضواً، والدكتور إبراهيم الزيد، عضواً، والأستاذ الدكتور محرم عبدي سباهيتش، عضواً، والأستاذ الدكتور أيوب غانيتش، عضواً.


قد يعجبك ايضاً

الهلال يتقدم على الشباب بهدف نظيف في الشوط الأول

المواطن ــ أبوبكر حامد  تقدم الهلال على ضيفه