“أبوظبي الرياضية” تخصص 6 قنوات لدورة الألعاب الأولمبية “ريو 2016 “
تواكب المنافسات في أكثر من 1400 موقع عبر 18 ساعة بث مباشر

“أبوظبي الرياضية” تخصص 6 قنوات لدورة الألعاب الأولمبية “ريو 2016 “

الساعة 1:26 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
12700
0
طباعة
أبوظبي الرياضية
المواطن - أبوظبي

  ......       

أعلنت قنوات أبوظبي الرياضية عن تخصيص 6 قنوات من قنواتها الرياضية لنقل وتغطية ومتابعة فعاليات ومباريات دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو بالبرازيل، والتي تنطلق خلال الفترة من 5 إلى 21 أغسطس القادم، مؤكدة اكتمال تحضيراتها لمواكبة متميزة للبطولة العالمية.

وأكد سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب:” أن دورة الألعاب الأولمبية تمثل قمة الأحداث الرياضية، كونها تجمع فرقاً ولاعبين من كل أنحاء العالم، يطمحون للفوز بميداليات منافساتها ونيل شرف المشاركة، فضلاً عما تمثله هذه البطولة من قيم رياضية وإنسانية، وهذا يجعلنا نكرس قنواتنا الرياضية بإمكانياتها الضخمة والمتطورة لمواكبة الحدث وتقديمه بأعلى مستوى فني ومهني عبر نقل فعاليات الدورة ومبارياتها ورسالتها الرياضية السامية، وذلك التزاماً منّا بتقديم محتوى يلبي طلبات مختلف شرائح الجمهور، يؤكد قيم أبوظبي للإعلام ودورها المسؤول بتقديم إعلام عربي واع مناسب لقيم الرياضة التي تمثلها الدورة الأولمبية، ويعزز توجهاتها المعرفية ومكانتها بوصفها شركة رائدة ومبدعة في تقديم خدماتها.

وأشار سعادة العضو المنتدب إلى حرص قنوات أبوظبي الرياضية على توفير خيارات متعددة للمشاهد ليختار بنفسه مشاهدة منافسات الرياضة التي يفضلها ويشجعها، فضلاً عن قيامها بمواكبة خاصة لمشاركة بعثتنا الإماراتية ونجومنا الرياضيين في الدورة، كما ستحظى مشاركة دولتي العراق والجزائر في منافسات كرة القدم باهتمام خاص وتركيز من أجل مشاهدي هذين المنتخبين وذلك عبر استوديوهات تحليل مميزة”.

وأضاف المحمود: ” تقوم خطتنا في أبوظبي للإعلام على تغطية ومتابعة كل الأحداث الرياضية وتقديمها إلى مشاهدنا العربي في كل مكان بما يتناسب وقيمة الحدث وأهميته”، مؤكداً “أن أبوظبي الرياضية قادرة على تغطية فعاليات الدورة التي تضم 28 رياضة ولعبة على نحو متميز، بسبب ما تملكه من إمكانيات بشرية ومادية، أفرزت بمجملها هذه الخطة الطموح لنقل الدورة وتغطيتها ومتابعتها عبر 6 قنوات من قنواتنا على نحو كامل ومباشر طيلة أيام الدورة، مع إنشاء الاستوديوهات التحليلية المصاحبة، التي سيدعم عملها فريق العمل الموفد من قبلنا إلى البرازيل، إضافة ما سيقدمه من أخبار وحوارات خاصة”.

ومن جانبه قال عبدالهادي الشيخ ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام : “عبر هذه التغطية الموسعة والشاملة والكبيرة التي تشمل كل قنواتنا، وتقف خلفها فرق عملنا المحترفة وإمكانياتنا الكبيرة ستقدم أبوظبي للإعلام بانوراما شاملة لحدث كبير وعالمي هو الأكبر في عالم الرياضة.

وأضاف قائلاً: “سيرى المشاهد رؤية متطورة على الصعيد الفني من خلال التقنيات المختلفة التي سيتم استخدامها في التغطية مع الاهتمام بالمضمون بكل تأكيد وهو ما حشدنا له أفضل معدينا ومذيعينا سواء من هنا في أبوظبي أو في البرازيل، وسننقل للمشاهد منافسات الدورة كافة بمختلف رياضاتها والتي تجري في أكثر من 1400 موقع، وعلى نحو تكون فيه قنواتنا وجهة كل مشاهد عربي وهو ما نأمل في النهاية أن ننجح بتحقيقه، وفي تقديم رؤية تلفزيونية مميزة لدورة كبيرة، آخذين بالاعتبار برمجة خاصة تمكّن المشاهد أن يجد ما فاته على أي قناة من قنواتنا الست”.

تغطية ماراثونية

1- المرحلة الأولى

تبدأ المرحلة الأولى من تغطية أبوظبي الرياضية ابتداء من يوم الإثنين 25 الجاري وحتى موعد انطلاق الدورة 5 أغسطس 2016، وذلك من الساعة الثانية ظهراً حتى الساعة العاشرة مساءً، متضمنة بث عدد من البرامج الوثائقية المعدة خصيصاً للحدث بالإضافة إلى فواصل أولمبية وملخصات لعدد من الدورات السابقة والمدن التي استضافتها وحفلات الافتتاح وحلقات من دليل الأولمبياد وتقارير عن البلد المستضيف؛ البرازيل .

2- المرحلة الثانية

المرحلة الثانية من التغطية المباشرة مخصصة ليوم الافتتاح في الخامس من أغسطس عبر استوديوهات مفتوحة ترافق المباريات والفعاليات حسب جدول موضوع بعناية يضع المشاهد في كل جوانب الدورة وفعالياتها. حيث يخصص استوديو للحديث عن حفل الافتتاح وذلك من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل ويستمر حتى موعد انطلاقة حفل الافتتاح عند الساعة الثالثة فجراً لمواكبة الحفل ومتابعة وفود الدول المشاركة التي وصلت في هذه الدورة إلى 205 دول ـ وهو العدد الأكبر في تاريخ الألعاب الأولمبية.

أما مباريات كرة القدم فتبدأ فعالياتها قبل حفل الافتتاح، في يوم 3 أغسطس المقبل، وسيتم مواكبتها عبر استوديوهات خاصة لنقل المباريات وتحليلها من قبل فرق التحليل الفني في أبوظبي الرياضية، إضافة إلى تسليط الضوء على المنافسات والمباريات بشكل خاص والفرق المشاركة بحيث تعطي للمشاهد فكرة شاملة عن منافسات كرة القدم .

3- المرحلة الثالثة

وتبدأ المرحلة الثالثة بعد حفل الافتتاح مباشرة، وتمتد يومياً من الساعة الثانية ظهراً حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم التالي على نحو متواصل، لتبدأ بعدها مرحلة إعادة الأحداث و المباريات المهمة في الدورة .

ويتناوب على هذه الفترة التي تبلغ 18 ساعة بث متصلة من استوديو مفتوح فريق عمل متغير من مذيعي القناة والمخرجين والمعدين والمساعدين، بحيث يتولى كل فريق منهم فترة كاملة يستضيف خلالها فرق تحليل خاصة، ويتنقل بين الألعاب والرياضات وفق مسار منافساتها في هذه الفترة حيث يتم التعليق عليها وتحليلها وتقديم رؤية وافية وشاملة عن الفرق والنتائج والميداليات والمواقف وأهم المنافسات القادمة على نحو يكون المشاهد على دراية كاملة بكل ما يدور في الدورة الأولمبية.

فريق الميدان

وإضافة إلى فريق عمل الاستوديو المفتوح، يقوم فريق العمل الموجود في البرازيل والمكون من أسامة الأميري وعمر الجغيمان وكريم الطرهوني وعدد من المصورين، بتقديم رسالة يومية ستتركز على أخبار الوفد الإماراتي المشارك إضافة إلى أخبار الدورة واللقاءات الحصرية مع أبرز اللاعبين والنجوم ومقابلات ما قبل وبعد الحدث، وذلك وفق خطة التغطية التي تجري يومياً.

كما يبث الفريق تقارير خاصة لأخبار المدينة وأنشطتها وما تشهده من فعاليات وأحداث جانبية فرعية خاصة من احتفالات وأجواء ريو دي جانيرو، كما سيكون في البرازيل أيضا المذيع جمال بوشقر الذي سيتولى التعليق على عدد من الرياضات في الدورة ليكون الصوت أيضاً صوت قناة أبوظبي الرياضية.

وتتوزع تغطية فعاليات دورة الألعاب الأولمبية “ريو 2016 ” بين القنوات الرياضية الست، وفق التالي:

أ‌- الأولى

تقدم قناة أبوظبي الرياضية الأولى، يومياً على مدار الساعة، الاستوديوهات المصاحبة لمسابقات الدورة، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات والمباريات المختارة ومباريات كرة القدم، فضلاً عن مواكبة فريق العمل الموجود في أرض الحدث طيلة أيام الدورة الأولمبية للفعاليات، عبر رسائل خاصة ولقاءات حصرية مع عدد من نجوم الألعاب المختلفة.

وتقدم القناة البرنامج اليومي المباشر (ريو2016) الذي سيتناوب على تقديمه لمدة ساعتين كل من أسامة الأميري وجمال بوشقر ومسعود محمد.

ويتألف البرنامج من استوديو تحليلي يستضيف عدداً من أبرز المحللين العرب والمحليين في مختلف الرياضات والألعاب، مثل الصحفي أحمد الحوري رئيس القسم الرياضي في صحيفة البيان وعضو اتحاد الدراجات الإماراتي، والصحفي أسامة الشيخ رئيس تحرير السوبر السابق، والبطل الأولمبي العالمي المغربي المعروف سعيد عويطة، وذلك لتسليط الضوء على الدورة وأهميتها وتاريخها والمشاركة العربية فيها وما حققه العرب فيها من إنجازات.

كما سيخصص البرنامج، الذي يعده نبيل القابسي ويخرجه جاسم جابر، حلقة خاصة عن المشاركة الإماراتية والألعاب التي تشارك فيها دولة الإمارات، مدعومة بعدد من التقارير المعدة خصيصاً للبرنامج. الذي سيواصل تقديم فقراته يومياً حتى يوم الافتتاح في الخامس من أغسطس ليتوقف البرنامج التمهيدي.

ب‌- الثانية

تبث قناة أبوظبي الرياضية الثانية الملخصات ونشرات الأخبار المتعلقة بالدورة إلى جانب بعض الفعاليات التي تقام ومباريات كرة القدم بشكل خاص، حتى يسهل على المشاهد متابعة وملاحقة منافساتها.

ج- من الثالثة إلى السادسة

وتخصص قنوات أبوظبي الرياضية الأخرى من القناة الثالثة إلى القناة السادسة لنقل المباريات والفعاليات عبر جدول وضع بعناية لكي يضم كل الرياضات والألعاب المختلفة منها كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والغطس والسباحة والتايكواندو والسباحة الإيقاعية والكرة الطائرة الشاطئية والملاكمة والفروسية والدراجات الجبلية والدراجات الهوائية والرجبي والتجديف… وسواها، وهذا ما سيمثل قيمة مضافة للمشاهد على صعيد الشكل والمضمون .


قد يعجبك ايضاً

#وظائف إدارية شاغرة باللجنة الأولمبية في #الرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلنت اللجنة الأولمبيّة العربيّة السعوديّة