أكثر من 100 ألف شخص يشاركون في مؤتمر المعارضة الإيرانية السنوي في باريس
زعيمة المعارضة قالت: إن المقاومين ضد نظام ولاية الفقيه يتزايدون ويتوسع انتشارهم

أكثر من 100 ألف شخص يشاركون في مؤتمر المعارضة الإيرانية السنوي في باريس

الساعة 7:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5990
0
طباعة
مريم رجوي (1)
المواطن - واس

  ......       

افتتح بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم “مؤتمر المعارضة الإيرانية السنوي” بمشاركة أكثر من مئة ألف من أبناء الجاليات الإيرانية المنتشرة في مختلف دول العالم.
وأكدت زعيمة المعارضة الإيرانية، مريم رجوي، في كلمة لها في المؤتمر “أن المقاومين ضد نظام ولاية الفقيه يتزايدون ويتوسع انتشارهم”، مشيرة إلى أن عمليات الإعدام والاعتقال التي تحصل في إيران هي الأكبر منذ الثورة”، وأن “سقوط نظام ولاية الفقيه هو الحل الوحيد لإخراج إيران من واقعها المتردي.
وشددت على أن “نظام ولاية الفقيه يتستر على فشله في إدارة الشأن الداخلي وعجزه عن تحقيق أي شيء للشعب الإيراني بدعم مجازر الأسد في سوريا والمليشيات في المنطقة”.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ليومين كبار الشخصيات الأمريكية والأوروبية والعربية وغيرها من خمس قارات بالعالم، لتعلن عن تأييدها لمشاريع وبرامج المقاومة الإيرانية.
وستقدّم الجمعيات الإيرانية الوافدة من أرجاء العالم تقييمها لعدة قضايا منها ملف قمع الحريات العامة في إيران، والآفاق المستقبلية للتطورات الإيرانية، في ضوء اتساع حركة الاحتجاجات الشعبية في مختلف المحافظات والمدن الإيرانية، وعلى خلفية التصعيد الخطير في الإعدامات التي بلغت رقمًا قياسيًّا.


قد يعجبك ايضاً

صور.. سفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفات

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية شاركت سفارة خادم الحرمين