أمانة الرياض ترسم فرحة العيد في سماء وأرض العاصمة
داعبت السماء بالألعاب النارية تارة وبالطائرات تارةً أخرى

أمانة الرياض ترسم فرحة العيد في سماء وأرض العاصمة

الساعة 9:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4280
0
طباعة
أمانة الرياض
المواطن – واس

  ......       

تبذل أمانة منطقة الرياض جهودًا حثيثة للوصول لأقصى درجات الرضا لدى أهالي وسكّان العاصمة، وتلبية طموحاتهم وتطلعاتهم، من خلال العمل الذي تقوم به هذه الأيام في احتفالات (عيد الرياض.. عيدين)، احتفاءً بمقدم عيد الفطر المبارك، ومشاركة الأهالي فرحة هذا العيد عبر160 فعالية متنوعة، تُحاكي اهتمام جميع أفراد الأسرة، ومختلف شرائح المجتمع، وتنفذ في 34 موقعًا، روعي في تحديدها مساحة العاصمة، والتوزيع السكاني فيها، بما يضمن للجميع الاستمتاع بهذه المناسبة الغالية.
ويُمثل تنفيذ فعاليات بهذا الكم والتنوع، تحديًّا اعتادت أمانة الرياض خوضه كل عام، إلا أنها تبحث في جوانب أخرى عن تحديات جديدة، سيحقق لها تجاوزه قفزة متقدمة نحو الهدف الرئيس الذي تنشده، المتمثل في نيل رضا أهالي وسكان الرياض، المستفيدين من خدماتها المختلفة.
وجاء استطلاع الرأي الذي تطرحه الأمانة عبر موقعها الإليكتروني الخاص باحتفالات العيد، للعام الثاني على التوالي، ليصنع لها تحدٍ جديد، تتطلع إلى وضع خطط كفيلة بتجاوزه، الأمر الذي يمكنها من التقدم نحو نتائج أفضل، ودرجات نجاح أكبر، إذ توفر لها هذه الخطوة تواصلًا مباشرًا مع جماهيرها، لا يخضع بأي شكلٍ من الأشكال للتغيير أو التأويل، وأطلقت عليه (استبانة صوت المستفيد الإلكترونية).
وتمثل هذه الاستبانة استطلاع رأي المواطن والمقيم بالعاصمة، وقياس ردود فعله تجاه فعاليات الاحتفال بعيد هذا العام، ودرجة رضاه عنها، ومقترحاته لتطويرها للعام المقبل، مع الأخذ بالحسبان الاهتمام بهذه الآراء، التي أسهمت هذا العام في تطوير وتجديد واستحداث فعاليات مختلفة، كفعالية فنون الشوارع والعربات الكرنفالية والتي تجوب الأحياء.
وأوضح وكيل أمانة الرياض للخدمات المهندس سليمان البطحي أن مبادرة الأمانة لاستطلاع آراء عموم السكان، تأتي في إطار خطة الأمانة لتطوير برنامج الاحتفالات، بما يلبي احتياجات واهتمامات الأهالي، للاستمتاع بإجازة العيد، والإفادة من آراء الخبراء والمختصين والمواطنين لتحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أن الأمانة ستقوم بالاستفادة من عديد القنوات الكفيلة بالوصول للمستفيد، سواء كان عن طريق إرسال دعوات عبر خدمة (الرسائل النصية sms) على هواتف سكّان الرياض، أو في التنويه والإعلان في وسائل الإعلام التقليدي، أو عبر قنوات الأمانة على شبكات التواصل الاجتماعي، أو من خلال تطبيقات (عيد الرياض) على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، بهدف مشاركة أكبر عدد ممكن من الأهالي في هذا الاستطلاع الإلكتروني، بوصفهم المستفيد الأول من الفعاليات التي تعمد الأمانة لتنفيذها في عيد الفطر المبارك من كل عام.
ودعا وكيل أمانة الرياض سكان العاصمة المشاركة في الاستطلاع عبر الاستبانة المطروحة من خلال الموقع الإليكتروني لاحتفالات العيد من خلال الرابطhttp://goo.gl/3HO8sQ لدعم جهود الأمانة في تجديد مظاهر الاحتفالات والفعاليات المصاحبة وتطويرها.
وفي ذات الإطار تواصلت فعاليات (عيد الرياض.. عيدين) مساء البارحة بجملة من العروض والفعاليات والأنشطة المنوعة، شملت الترفيهية والتثقيفية والاجتماعية والفنية، التي برز منها مسرحية (مدرسة خمس نجوم) المقامة على مسرح جامعة اليمامة، وحظيت بمشاركة الفنان والنجم المصري حسن حسني، حيث مثل دور البطولة في المسرحية، إلى جانب نجوم التمثيل من شباب الوطن، أمثال فيصل العيسى ومهند الجميلي، وعبدالمجيد الرهيدي ونادر الذيابي، وأحمد الزهراني وأحمد السليمي وأحمد مؤنس ونايف العيسى، الذين تناولوا في قالب كوميدي الحياة المدرسية في بعض المنشآت التعليمية.
من جانبها حظيت فعالية فنون الشوارع المقامة بساحة مكتبة الملك فهد الوطنية إقبالًا جيدًا من المواطنين والمقيمين، لاسيما الشباب الذين تفاعلوا مع العروض المنفذة بمهارة عبر نجوم الفعالية، المتمرسين على أداء جملة من الألعاب الاستعراضية في فنون كرة القدم وحركة الإنسان الآلي وتحريك العرائس، فيما زاد التنافس بين 12 مشاركًا في عروض الفنون الصامتة والحركية، من حماس الجماهير التي فضلت منح تأييدها لأكثر المشاركين إبهارًا لهم.
ولم تكتفِ أمانة منطقة الرياض بأرض العاصمة وشوارعها وأحيائها لتحتفل مع الأهالي بالعيد السعيد، ورأت أن عيد الرياض لابد له من مداعبة السماء بالألعاب النارية تارة، وبالطائرات المحلقة تارةً أخرى، فاستمتع عشاق الطيران باستعراض طائرات الجاير وكوبتر والالترا لايت ودلتا، عندما حلقت بعلم المملكة وجابت به أجواء المدينة، بواسطة طيارين سعوديين بارعين، قرروا أن يعايدوا عاصمة بلادهم الغالية وسكّانها بعبارة (عيدكم مبارك) علقت بالطائرة ورفرفت في سماء الرياض، وسط متابعة واهتمام الجمهور الحاضر للفعالية، وهو ما حرصوا على توثيقه بالصورة، عن طريق كاميراتهم وهواتفهم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية