أمطار الباحة تستنفر الدفاع المدني.. صعق طفل بالكهرباء واحتجاز مواطنين
مياه غزيرة سالت على إثرها الوديان وتساقطت الأسقف

أمطار الباحة تستنفر الدفاع المدني.. صعق طفل بالكهرباء واحتجاز مواطنين

الساعة 12:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4670
0
طباعة
مدني الباحة ينقذ 10 طالبات وسائقهن بسيول الباحة (1)
المواطن - عبدالعزيز الشهري - الباحة

  ......       

شهدت منطقة الباحة بالأمس أحداثاً مأساوية بسبب الأمطار الغزيرة التي سالت بسببها الأودية، حيث توفي طفل صعقاً كان برفقة عائلته في إحدى حدائق العقيق، كما تعرض مواطنون للاحتجاز وتساقطت بعض الأسقف الخشبية.

كارثة يجب التوقف عندها وعدم المرور مر الكرام، للتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية في الحدائق والمنتزهات العامة لاسيما أن الباحة منطقة تعج هذه الأيام بالسياح من مختلف المناطق.

كما احتجز شخص داخل مركبته وسقط سقف على عائلة تعذر وصول فرق الإنقاذ إليهما وتم التواصل عن طريق الجوال ومكبرات الصوت، وسقطت ألواح خشبية على أسلاك الضغط العالي تسببت في قطع الأسلاك ، وساهم المواطنون بآلياتهم في عمليات الإنقاذ وفتح الطرق.

وقال نائب الناطق الإعلامى بمديرية الدفاع المدنى المقدم عبدالله محمد الظبية: ” هطلت مساء أمس الاثنين ولله الحمد أمطار من خفيفة إلى متوسطة وغزيرة مصحوبة برياح شديدة على منطقة الباحة.

وأضاف أنه ورد لمركز القيادة والتوجيه عدد من البلاغات من جراء تلك الأمطار وهى كالتالى : “بلاغ بتعرض طفل يبلغ من العمر 6 سنوات تقريباً لصعق كهربائى بإحدى الحدائق بمحافظة العقيق وتم نقله للمستشفى من قبل ذويه إلا أنه فارق الحياة رحمه الله حيث تم إخلاء المتنزهين من الموقع واستدعاء مندوب البلدية وتم فصل التيار الكهربائى عنه.

كما ورد بلاغ سقوط سقف من الألواح الحديدية الهنقر وذلك بسبب الرياح الشديدة فى مركز كرا بالقرب من الطريق العام مما تسبب بقطع أسلاك الكهرباء الضغط العالى وتم تحريك الفرق على الفور للموقع وتم عمل طوق أمنى من قبل فرقة الإنقاذ وإبلاغ شركة الكهرباء لفصل التيار وتمت الاستعانة بشيول أحد المواطنين لإزاحة الألواح وفتح الطريق ولم يقع أى إصابات أو وفيات ولله الحمد، وتعرض عامل للاحتجاز داخل سيل وادي الحشرج وتم تحريك فرقة الإنقاذ من مركز كرا وعند الوصول للموقع تم إخراج العامل من قبل المواطنين وهو بصحة جيدة.

وتسببت الأمطار الغزيرة في سقوط سقف منزل من الألواح الحديدية الهنقر بالبعيثة وتم تحريك فرقة الإنقاذ والإطفاء للموقع وتعذر الوصول بسبب ارتفاع منسوب السيل بالوادي وتم التواصل مع ساكنى المنزل عن طريق الجوال وهم بصحة جيدة.

وأضاف الظبية أنه ورد بلاغ أيضاً باحتجاز سيارة هايلوكس غمارتين داخل سيل بطريق الغبة بكرا وتم تحريك فرقة الإنقاذ من مركز كرا للموقع وتم إخراج شخصين من قبل الفرقة وهم بصحة جيدة وكذلك اخراج السيارة.

ولفت إلى أنه ورد بلاغ احتجاز سيارة ددسن غمارتين داخل سيل بوادى الربوة وتم تحريك فرقه الإنقاذ للموقع وتعذر الوصول للسيارة بسبب ارتفاع منسوب السيل وتم التواصل مع الشخص المحتجز عن طريق مكبرات الصوت وهو فى مكان آمن وليس عليه خطورة ولله الحمد.

وناشد الظبية المواطنين والمقيمين عدم المجازفة بعبور الأودية واتباع تعليمات الدفاع المدني فى مثل تلك الحالات وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة والابتعاد عن تجمعات المياه مع تمنياتنا لكم بالسلامة الدائمة.

امطتر الباحة (2)

امطتر الباحة (3)

امطتر الباحة (1)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قط ينقذ طفلاً من هجوم كلب مسعور