أمير الباحة في حفل “إكرام” المسنين.. و730 ألف ريال دعم للجمعية
كرّم عددًا من المسؤولين من الإدارات الحكومية الداعمين لتسهيل مهامها

أمير الباحة في حفل “إكرام” المسنين.. و730 ألف ريال دعم للجمعية

الساعة 10:53 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
7855
0
طباعة
أمير الباحة في حفل إكرام ‫(1)‬
المواطن - عبدالعزيز الشهري - الباحة

  ......       

رعى الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء أمس الاثنين الحفل السنوي الأول للجمعية الخيرية لإكرام المسنين “إكرام”، وذلك في فندق المنتزه سويس إنترناشيونال بمحافظة بلجرشي.
وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية أحمد العاصمي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد بن سعد المرطان وأعضاء مجلس الإدارة.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بُدئ بالقرآن الكريم للطالب فهد رافع، ثم كلمة لرئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد المرطان رحب فيها بأمير المنطقة وشكره على اهتمامه ورعايته لهذا الحفل ومباركته على إنشاء هذه الجمعية منذ اللحظة الأولى ودعمها وتشجيعها مقدمًا شكره باسمه وباسم مجلس الإدارة قبول أمير الباحة للرئاسة الفخرية للجمعية.
وأعلن المرطان خلال كلمته عن تبرعه بإنشاء وقف خيري تحت مسمى “أوقاف الإكرام والرعاية” يصرف ريعه على أنشطة وخدمات الجمعية؛ حيث أوقف مبنى مكتبه الخاص في مدينة جدة ” كمرحلة أولى” وتقدر قيمته بعشرة ملايين ريال ودخله السنوي 600 ألف ريال، مشيرًا إلى أن هذه الجمعية أنشئت لخدمة وإكرام شريحة غالية على نفوس الجميع من الآباء والأمهات والأخوة والأخوات، لرد الجميل لهم في أبهى حلة – على حد تعبيره – وأوفى صورة.
ولفت إلى تنوع هذه الخدمات بدءًا من الرعاية المنزلية الأولية وانتهاءً بالاستضافة والإقامة التامة. وتطرق إلى المسارات التي تعمل عليها الجمعية وهي مسار المجمع الإيوائي والذي تكفل فيه الشيخ علي المجدوعي ببناء المجمع الإيوائي على نفقته الخاصة، ويجري الآن المتابعة مع الوزارات المعنية لإنهاء إجراءات الحصول على الأرض وإعداد التصاميم والرسومات المطلوبة، إضافة إلى أرض أخرى تكون مقرًا للجمعية حيث قرر مجلس الجمعية الاستفادة من أرض المقر الممنوحة للجمعية وتحويلها إلى مشروع سكني استثماري ليكون أول مشاريع الجمعية الاستثمارية.
وتقوم الجمعية في مسار ثالث بفتح أبواب الخير للراغبين في المساهمة في هذا العمل الخيري وهذه الفرصة متوفرة على مدار الوقت. كما أن الجمعية ستعمل على تقديم خدمة راقية الجودة عالمية المستوى إسلامية المعنى والمحتوى.
وأشار الدكتور سعيد إلى ما تم إنجازه خلال الفترة السابقة من عمر الجمعية والبالغ 8 أشهر تقريبًا، تم من خلالها وضع وإرساء البنية الأساسية للعمل في الجمعية واختيار الأطر الإدارية والمالية المناسبة، وعمل صياغة للتعاون مع جامعة الباحة لإعداد الدراسات المسحية الإحصائية والاجتماعية والنفسية لتحديد متطلبات مختلف الشرائح وأفضل السبل والصيغ لخدمتها، إضافة إلى مراجعة وتطوير استراتيجية وخطط الجمعية لمواكبة هذه المتطلبات. كما بدأ العمل في بناء شراكات مع عدد من الشركات والجمعيات والإدارات الحكومية ذات العلاقة للاستفادة من خبراتها وإمكاناتها ودعمها.
وتعمل الجمعية حاليا على إعداد استراتيجية للاستثمار وبناء ملاءة مالية مناسبة تضمن لهذه الخدمات الطموحة الاستمرارية والاستدامة، وذلك من خلال تطوير مشاريع استثمارية ووقفية للجمعية منها ما تبرع به.
وقدم الدكتور المرطان شكره لمحافظ بلجرشي ورئيس بلديتها وكذلك للمسؤولين في فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة على دعمهم ومساندتهم للجمعية ولرجل الأعمال الشيخ علي بن إبراهيم المجدوعي على دعمه الكبير، كما قدم شكره لكل من ساهم ويساهم في دفع عجلة الجمعية ولفريق نادي وصل الإعلامي من جامعة الباحة الذي تولى تصوير الفيلم الوثائقي، وشكر كافة الإعلاميين والإعلاميات بوسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي على دعمهم لبرامج وأنشطة الجمعية.
عقب ذلك شاهد الأمير والجميع فيلمًا وثائقيًّا عن الجمعية وخططها المستقبلية وطموحاتها ومشاريعها.
كما تم الإعلان عن أسماء الداعمين في تلك الليلة وهم الشيخ سعد بن علي زومه وأخيه محفوظ بمبلغ 200 ألف ريال، والشيخ علي بن عثمان بن حاسن 100 ألف ريال، والمهندس أحمد علي الكلي 100 ألف ريال، والشيخ محمد بن إبراهيم عبدالخالق مرطان 100 ألف ريال، والدكتور صالح بن أحمد طاوي 50 ألف ريال، والشيخ سعيد بن أحمد طاوي 50 ألف ريال، والشيخ مشرف بن طاوي 50 ألف ريال وشركة أحمد غرم الله وإخوانه بمبلغ 50 ألف ريال (سنويا)، والشيخ سعيد بن حامد جمعان 30 ألف ريال.
ثم شهد الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز توقيع اتفاقية مذكرة تفاهم بين جمعية إكرام وجامعة الباحة بحضور مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد مخايش؛ حيث وقع الاتفاقية من جانب الجمعية رئيس مجلس الإدارة الدكتور سعيد ابن سعد المرطان، ومن جامعة الباحة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعيد بن صالح الرقيب، وتقوم المذكرة على التعاون بين الجمعية والجامعة في كافة المجالات.
بعد ذلك وقع الأمير على درع الرئاسة الفخرية للجمعية، ثم كرم الشيخ علي بن إبراهيم المجدوعي على دعمه الكبير للجمعية، حيث تسلم الدرع نيابة عنه عادل المجدوعي مدير جمعية المجدوعي الخيرية بالباحة، كما كرم سموه عددا من المسؤولين من الإدارات الحكومية الداعمين للجمعية لتسهيل مهامها.
حضر الحفل أمين المنطقة المهندس محمد بن مبارك المجلي ومحافظي المحافظات ومدير شرطة الباحة اللواء علي محمد آل هادي وعدد من المسؤولين والأكاديميين وشيوخ القبائل ورجال الأعمال.

أمير الباحة في حفل إكرام ‫(1)‬ ‫‬ أمير الباحة في حفل إكرام ‫(298183573)‬ ‫‬ أمير الباحة في حفل إكرام ‫(298183574)‬ ‫‬ أمير الباحة في حفل إكرام ‫(298183575)‬ ‫‬ أمير الباحة في حفل إكرام ‫(298183576)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة