أهالي باشوت يُعانون من الأمراض الصدرية.. والسبب البلدية !
أزالت طريقًا أسفلتيًّا بطول 1 كم وتركته ترابًا يتطاير عليه الغبار

أهالي باشوت يُعانون من الأمراض الصدرية.. والسبب البلدية !

الساعة 12:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5035
1
طباعة
أهالي باشوت يُعانون من الأمراض الصدرية (5)
المواطن - عبدالعزيز الشهري - بلقرن

  ......       

تذمر عددٌ من أهالي مركز باشوت بمحافظة بلقرن من إزالة البلدية طبقة الأسفلت منذ عدة أشهر، ثم الانسحاب من الموقع وتركه طريقًا ترابيًّا تسبب لهم في خسائر مالية في مركباتهم وأمراضًا صدرية جراء الغبار المتطاير الذي يستقر داخل منازلهم بمجرد مرور المركبات في الطريق أو هبوب نسمات الهواء الخفيفة مؤكدين أنهم بلغوا مرحلة طلب عدم الإضرار بهم، فضلاً عن طلب التطوير وهي مرحلة متقدمة من البؤس كما وصفوا.
وبيّن الأهالي أن طول الطريق المزالة سفلتته قرابة الكيلو متر واحد فقط بين المنازل وهو طريق عام بباشوت حتى يصل للجزء المسفلت من طريق الحسن البصري، ويربط قرى قرى باشوت وآل عامر قرن بن ساهر والملك والسقيفة.
ويصل لمنتزه شيبانة ومنتزهات وحدائق المحافظة، كما أن أغلب الخدمات بسبت العلاية من مواد غذائية وحدائق وصيدليات ومراكز تسويق،، وهذا الطريق يختصر المسافة كثيرًا كما أنه بوضعه الراهن يصعب مرور بعض المركبات خلاله.
وقال الأهالي: ” لماذا بادرت البلدية بإزالة السفلتة القديمة وإبقاء الطرق بحالته الراهنة دون سفلته إذا كانت بلدية محافظة بلقرن لاتستطيع إتمام مهامها فلماذا التأخر وعدم التطوير برغم قصر المسافة وأيًّا كان عذرهم فكيف أنشيء سابقًا؟! ومع الأسف أن يصل بالمواطنين طلب عدم الإضرار بهم فضلًا عن طلب التطوير، ونحن في عصر سلمان الحزم وحكومته الشابة.
وعرضت “المواطن” التساؤلات على المهندس عبدالله الشمراني رئيس بلدية بلقرن، ورد قائلا: ” إن الطريق معتمد وكان هناك معوقات تسببت في تأخر المقاول وهي وجود شبكة ضغط عالٍ تم نقلها”، واعدًا بعودة العمل قائلاً: “سوف يباشر المقاول به قريبًا”.

أهالي باشوت يُعانون من الأمراض الصدرية (1) أهالي باشوت يُعانون من الأمراض الصدرية (2) أهالي باشوت يُعانون من الأمراض الصدرية (3) أهالي باشوت يُعانون من الأمراض الصدرية (4) أهالي باشوت يُعانون من الأمراض الصدرية (6) أهالي باشوت يُعانون من الأمراض الصدرية (7)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين