أيتام وموظفو “تنمية” جازان يُطالبون برفض تقاعد “المعافا”
شددوا على إنجازاته وحسن معاملته للجميع

أيتام وموظفو “تنمية” جازان يُطالبون برفض تقاعد “المعافا”

الساعة 10:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4255
0
طباعة
محمد المعافا جازان
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

وضع مدير عام التنمية الاجتماعية بمنطقة جازان محمد بن أحمد معافا بصمته في قلوب أيتام المنطقة، بمقدرته على تحقيق العديد من طموحاتهم وأحلامهم ونجاحه في توفير متطلباتهم، مهديًّا إياهم جزءًا كبيرًا من وقته برفقة الفروع التي كان يديرها في المنطقة؛ وهو الأمر الذي جعلهم يبدون حزنهم على طلب تقاعده الذي رفعه مؤخرًا.

وقال عدد من الأيتام:” إنهم كانوا يحلمون بمبنى حكومي خاص بهم طيلة سنين وفق مخطط يستهويهم وفيه كافة أدوات الترفيه وكافة المتطلبات لهم، حتى بعد أن تمكن المعافا من جذب مشروع خاص لهم وهو في مرتحل قريبة من النهاية، وفق مواصفات عالمية”.

وقالوا:”لطالما كان المعافا أبًا حانيًّا علينا ولايتوانى في الالتقاء بنا وخدمتنا وحل كافة المعوّقات التي تواجهنا، وما كنا نرغب في تقاعده، فقد كان يفهمنا ويشعر بنا ويلبي متطلباتنا دون تسويف وتأجيل حتى لو هاتفناه في منتصف الليل”.

وأعرب عدد من الموظفين في التنمية الاجتماعية بمنطقة جازان عن بالغ أسفهم وحزنهم الممزوج بالشكر والتقدير على كل ماقدمهم المعافا لهم خلال فترة عمله في جازان، بعدما خدم في الوزارة بعدة مناطق .

وأكد الأيتام والموظفون مطلبهم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في عدم قبول تقاعده هذه الفترة، مرجعين ذلك إلى أن الرجل قدم الشيء الكبير لفرع الوزارة بمنطقة جازان وقاد نقلة تنموية وإنسانية كبيرة، إضافة إلى أنه خسارة لقيادي ناجح على فرع الوزارة.

وكان المعافا قد نجح في جلب مشاريع لفرع التنمية الاجتماعية لخدمة المستفيدين بكافة فئاتهم وفق أحدث التصاميم المعمارية، تسهم في تحقيق الرفاهية لكافة المستفيدين منها، وذلك على أرض تقدّر مساحتها بنحو 33,697 متر مربع، في الشواجرة بجوار دار الملاحظة الاجتماعية.

وتتكون المشاريع التي ينفذها فرع الوزارة بجازان، من دار الرعاية الاجتماعية على مساحة 10100 متر مربع بقيمة ٤٥ مليونًا، وينتهي المشروع في عام ١٤٣٩فيما يتم إنشاء مشروع دار التربية الاجتماعية على مساحة 11907 ويتكون من عدة أقسام منها ترفيهية واجتماعية ودينية، تشكل مجتمع متكامل بداخلها، ويخلق بيئة مناسبة لتنشئة الفئة المستفيدة، بحيث راعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في تفاصيل المشروع أن يوفّر كافة الاحتياجات للمستفيدين، وفق رغباتهم وآراءهم المباشرة.

كما ينفّذ مشروع مؤسسة رعاية الفتيات على مساحة إجمالية تقدّر بـ6700، متر مربع وفق تصاميم حديثة عالية الجودة، حيث سيقدم المشروع خدمة كبيرة لمنطقة جازان، بعد ما كان الفرع الوحيد الذي يقدم خدماته لرعاية للفتيات في منطقة عسير وبتكلفة تقارب ٤٥ مليونًا.

وتُنٓفذ حاليًا مشاريع ضمان جازان وصامطة وفرسان على مساحة 4,990 في مواقع متفرقة، وضعت وفق الاحتياج لها، يقف عليها مدير عام الفرع بمنطقة جازان بشكل دوري.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مياه الصرف تحاصر سكان صفا #جازان بعد أسبوعين من نزحها!

المواطن – خالد الأحمد – جازان ما زالت