إصابة مواطن وشقيقته بحمى الضنك في جدة.. والأمانة تلتزم الصمت
بعد انتشار المستنقعات التي تأوي البعوض والحشرات

إصابة مواطن وشقيقته بحمى الضنك في جدة.. والأمانة تلتزم الصمت

الساعة 2:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3590
0
طباعة
حمى الضنك
المواطن – وليد الفهمي – جدة

  ......       

تعرض مواطن وشقيقته لإصابة  بمرض “حمى الضنك”، في حي النهضة شمالي جدة، وتم نقلهما إلى المستشفى السعودي الألماني، ومستشفى الملك فهد.

وقال المواطن محمد الجهني: “تعرضت شقيقتي  بتاريخ الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، لحمى شديدة جداً مصحوبة بارتفاع حاد في درجة الحرارة، ونزلة معوية حادة وقيئ؛ حيث نقلت بعد ذلك مباشرة  لمستشفى الملك فهد لتلقي العلاج، وتم تنويمها لمدة 5 أيام”.

وأضاف: بتاريخ 25 من نفس الشهر، تعرضت أنا لحمى شديدة، ولم يخطر ببالي أنها حمى الضنك؛ حيث ذهبت إلى إحدى المستشفيات القريبة من المنزل، وأعطوني  بعض الأدوية التي خففت الحمى، ولكن بعد مرور ساعات عادت أعراض الحمى مصحوبة بارتفاع حاد في درجة الحرارة، ونزلة معوية حادة وقيئ، حيث تم نقلي مباشرة إلى المستشفى السعودي الألماني، وتم إجراء الفحوصات اللازمة، واكتشفت أنها حمى الضنك، حيث أخبرني الدكتور بضرورة البقاء تحت الملاحظة، وتم تنويمي لمدة 24 ساعة لتلقي العلاج.

وتحدث الجهني لـ«المواطن»، عن هذه المشكلة، مشيراً إلى أن حيهما يفتقد لجهود فرق مكافحة حمى الضنك؛ حيث أكد أنه تم إبلاغ أمانة محافظة جدة عما يعانيه الحي من وجود كثيف للبعوض ومن أفواج هائلة من الحشرات الناقلة للمرض، وذلك بسبب وجود مستنقع مائي تقدر مساحته بــ900 م داخل إحدى الأحواش، ﻹحدى الشركات الخاصة القريبة من الحي.

وأكمل: تم الاتصال بي من قبل أحد المراقبين بأمانة جدة، الذي أكد له أنه سوف يتم دفن وإغلاق المستنقع، ولكن فوجئت وبعد عدة أيام بأن المستنقع لم يدفن وكأن شيئاً لم يحدث.

“المواطن” حاولت الحصول على إجابة من قبل المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة، ولكن لم يتم الرد على الاتصالات الهاتفية.


قد يعجبك ايضاً

#وظيفة شاغرة بمستشفى دلة في #الرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلن مستشفى دلة- عبر موقعه