إعادة فتح بوفيه طريق مطار أبها بعد التأكُد من سلامة المياه المُستخدمة
أُغلق إحترازياً بعد مقطع المياه المُعالجة لحين انتهاء التحقيقات

إعادة فتح بوفيه طريق مطار أبها بعد التأكُد من سلامة المياه المُستخدمة

الساعة 3:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8015
0
طباعة
مياه معالجة عسير
المواطن - سعيد مشهور - ابها

  ......       

أكدت أمانة منطقة عسير، أن البوفيه الواقع على طريق المطار، والذي تم إقفاله إحترازياً نهاية الأسبوع المنصرم، قد عاد إلى عمله، وذلك بعد أن تم التأكد من سلامة المياه المستخدمة فيه مخبرياً.

أوضح ذلك متحدث الأمانة م. سعيد الشهراني، بقوله : إدارة الرخص والرقابة الشاملة بالأمانة، ممثلة في م. عبدالعزيز الرمثي، أوضحت بأنه وفقاً لما سبق أن تم نشره وتم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت، حول عمالة بوفية شهير على طريق المطار، وما احتواه الفيديو حول أن العمالة يقومون بالحصول على المياه اللازمة للبوفيه من المياه التي تستعمل لري الأشجار التي في الجزيرة الوسطية للشارع العام، فقد وجّه أمين  منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي في حينه، بضرورة سرعة اتخاذ الإجراء اللازم، وبعد تقصي الحقائق حول مقطع الفيديو الذي انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي، و اتضح بأن المصور ناشر المقطع اكتفى بتصوير جزء من المشهد ولم يوضح باقي المقطع، فقامت الأمانة بعمل الازم للتأكد أين كان المراد بتلك المياه المنقولة من قِبل العمالة.

وأضاف : تم التأكد بأن هذه المياه لم يكن القصد من نقلها، استعمالها في أغراض الطهي أو ما شابه، وإنما كان القصد هو إلقائها على كمية من الوقود الذي كان على أرضية المحطة، خوفاً من اندلاع الحريق.

وتابع الشهراني، أنه ومن خلال التنسيق بين مدير عام الرخص والرقابة الشاملة المهندس عبدالعزيز الرمثي، ورئيس الفرع حسن محمد آل مريح، فقد توجه فريق الرقابة الصحية، وتم عمل الكشف اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية حيال إقفال المحل إحترازياً، وتم أخذ عينات من جميع المواد التي تستعمل في تجهيز الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة في البوفيه، وتم رفعها للمختبر.

وقال الشهراني إنه بعد أن خرجت نتائج التحاليل المخبرية، تم التأكد بأنها جميعاً سلبية النتيجة، ولا وجود لأي ميكروبات أو مواد سمّية، والذي يدل بأن البوفيه لا يحتوي علي أي مواد ضارة أو ذات سمية وأنها سليمة؛ حيث قامت الأمانة بعدها من تمكين البوفيه من العمل، وذلك بعد أن كانت قد اتخذت الإجراءت النظامية والمتبعة في مثل هذه الحالة، وبذلك توضح الأمانة ذلك من باب الشفافية والتوضيح الكامل لكافة ما اتخذ نظامياً، في هذه الحالة.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على سلالة البشر التي قضى عليها الإنسان الحديث

المواطن – نت يعتقد العلماء – بحسب تقرير