إغلاق 43 مجمعًا طبيًّا بالرياض بعضها سمح لإخصائيات البشرة بالعمل كطبيبات تجميل
غرف رصد عمليات غير مؤهلة وعمالة مخالفة للأنظمة خلال شهرين

إغلاق 43 مجمعًا طبيًّا بالرياض بعضها سمح لإخصائيات البشرة بالعمل كطبيبات تجميل

الساعة 8:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3385
0
طباعة
اغلاق صحة الرياض
المواطن - الرياض

  ......       

كشف مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص صالح بن منصور الزغيبي  أن لجان التفتيش بإدارة القطاع الصحي الخاص بمديرية الصحة في منطقة الرياض قامت خلال شهري شعبان ورمضان الماضيين بإغلاق ٤٣ مجمعًا طبيًّا، بعد صدور قرار الإغلاق من لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة لوجود عدة مخالفات.

 

وأوضح الزغيبي أن المخالفات تتعلق بعدم نظامية الكوادر العاملة في المنشأة وتمكين إخصائيات البشرة وفنيات التجميل للعمل كطبيبات جلدية بشكل غير نظامي، دون الحصول على تصنيف من هيئة التخصصات السعودية ولاترخيص مزاولة مهنة وسوء في تعقيم الأدوات.

وتضمنت القرارات إغلاق ٤ مجمعات شهيرة جهزت غرف عمليات لشفط الدهون غير مؤهلة وبشكل غير نظامي وإغلاق ٣٨ محلا للبصريات؛ وكذلك إغلاق ٢١ صيدلية لعدم نظامية تراخيصها.

وبيّن أن إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص تلقت ٥٨ شكوى نتيجة أخطاء طبية كلف بها المحققون المختصون في التحقيق مع الكوادر الطبية المدعى عليها قبل إحالتها إلى الهيئة الصحية الشرعية لإصدار الحكم القضائي.

وشدد على أن كل من يمارس العمل في المجال الصحي الخاص دون حصول على ترخيص مزاولة المهنة أو ادعى لنفسه لقبًا طبيًا لم يصرح له بالعمل به يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن والغرامة المالية وفقًا لنظام مزاولة المهن الصحية.

وطالب الزغيبي، المرضى والمراجعين والمواطنين بالتأكد من المستوى الأكاديمي للطبيب المعالج وكفاءته المهنية في هذه المنشآت الصحية الخاصة قبل البدء في العلاج حرصًا على سلامتهم

عدم التردد أو الحرج من السؤال على تراخيص مزاولة المهنة التي تُمنح للأطباء من قبل وزارة الصحة والاطلاع عليها.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إغلاق مضخات بنزين بحائل والظهران لخلطها الماء بالوقود

المواطن – وليد الفهمي- حائل تمكنت فرق الرقابة