إيداع المُتهمين بقضية “قروب الفنطاس” بالكويت السجن تمهيداً لمُحاكمتهم.. الأربعاء

إيداع المُتهمين بقضية “قروب الفنطاس” بالكويت السجن تمهيداً لمُحاكمتهم.. الأربعاء

الساعة 4:58 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3130
0
طباعة
الكويت
المواطن - نت

  ......       

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، بحبس رئيس جهاز أمن الدولة السابق الشيخ عذبي الفهد الصباح، والشيخ أحمد الداوود الصباح، والمحاميين فلاح الحجرف وعبدالمحسن العتيقي، أربعة أيام في السجن المركزي بالكويت، وحددت جلسة 20 يوليو الجاري، لاستكمال محاكمتهم في القضية المعروفة إعلامياً باسم «قروب الفنطاس».

وعقدت الجلسة بحضور المتهمين، ومن ضمنهم الشيخ عذبي الفهد والشيخ أحمد الداوود، اللذان تواريا عن الأنظار منذ صدور الحكم بحبسهما سنتين في تلك القضية، بتسليم نفسيهما إلى المحكمة، التي تحفظت عليهما، وأمرت بإيداعهما السجن الخاص بقصر العدل، قبل صدور الحكم.

ورفضت المحكمة، إخلاء سبيل الشيخ عذبي الفهد الأحمد الصباح “ابن شقيق الأمير”، وأحمد الداود الصباح “أحد أفراد الأسرة الحاكمة”, إضافة للمحاميين فلاح الحجرف وعبد المحسن العتيقي، وقررت حبسهم بالسجن المركزي تنفيذاً لأحكام السجن, بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليهما، الثلاثاء الماضي، في المطار، خلال عودتهما للبلاد.

وشهدت المحاكمة، حضور المدعين بالحق المدني؛ المحامين لؤي الخرافي وإبراهيم الكندري، والمحامي المصري حسن الجميعي، في الجلسة.

ونظرت محكمة الاستئناف، أمس، في استئناف المتهمين في قضية «قروب الفنطاس»، بعد رفضها في يونيو الماضي، طلبات وقف تنفيذ أحكام الحبس الصادرة من محكمة أول درجة لعشر سنوات، للمتهم حمد أحمد الهارون (غيابياً)، وخمس سنوات؛ لكل من: عذبي الفهد الصباح، وأحمد داوود الصباح، وخليفة علي الخليفة الصباح، والمحاميين عبدالمحسن محمد العتيقي وفلاح الحجرف، وسنة واحدة لسعود العصفور، عن تهم إذاعة أخبار وإشاعات كاذبة ومغرضة، حول الأوضاع الداخلية للكويت، والإخلال بوسيلة من وسائل العلانية بالإحترام الواجب للقضاة، مع اعتبار حكم أول درجة واجب النفاذ.

ورفضت محكمة الاستئناف، النظر في طلبات وقف التنفيذ، توجب على جميع من صدرت بحقهم عقوبات الحبس في هذه القضية، حضور جلسة الأمس، لتقديم هذه الطلبات، لنظر الإفراج عنهم بكفالة أو إيداعهم السجن.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية، قضت في نهاية الشهر الماضي، بحبس الشيخ عذبي الفهد، والشيخ خليفة العلي، والشيخ أحمد الداوود 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، وحبس سعود العصفور سنة مع الشغل والنفاذ، وحبس حمد الهارون 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، وفلاح الحجرف وعبدالمحسن العتيقي سنة مع الشغل والنفاذ، في قضية «قروب الفنطاس»، واستأنفت النيابة العامة قبل يومين الحكم، مُطالبة بحبسهم 15 سنة.


قد يعجبك ايضاً

الأربعاء.. لجنة شباب البكيرية تنظم “أفضل الفرص الاستثمارية اليوم”

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم يرعى محافظ