اختتام مؤتمر العناية بالجروح بالمستشفى العسكري بالجنوب
بمشاركة 19 متحدثاً من داخل المملكة وخارجها

اختتام مؤتمر العناية بالجروح بالمستشفى العسكري بالجنوب

الساعة 1:28 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
4035
0
طباعة
اختتام مؤتمر العناية بالجروح بالمستشفى العسكري بالجنوب (6)
المواطن - سعيد آل هطلاء - خميس مشيط

  ......       

نظم مستشفى القوات المسلحة بالجنوب المؤتمر الثاني عشر للعناية بالجروح والمعرض الطبي المصاحب على مدى يومين بمشاركة ( 19 ) متحدثاً من داخل المملكة وخارجها , وذلك بحضور مدير إدارة تطوير الجودة وسلامة المرضى العميد الطبيب جمال الحمُدي ومدير مستشفى مدينة الملك فيصل العسكرية المساعد للشؤون الصحية العقيد الطبيب عائض آل مرضي.

واشتمل المؤتمر على نشر التوعية بالعناية بالجروح والتثقيف وتطوير البرامج الفعالة للعناية بها , إلى جانب نقله للمعرفة من الأطباء والممرضين للمرضى وأفراد المجتمع تجنباً لحدوث المضاعفات , وتناول المشاركون بالمؤتمر أهمية العناية بالجروح خاصة المتعلقة بمرضى السكري وضرورة العناية بالقدمين والتركيز على ممارسة المشي للوقاية من فقدان مرضى السكري لأطرافهم مع التركيز على تأمين أحدث التقنيات العلاجية لهم حتى لا تتعرض القدم للإصابة ومن ثم للبتر في حالة عدم العناية بالجروح والكدمات التي تلحق بها.

كما ناقش المؤتمر العناية بالجروح والتقرحات التي تصاحب الفراش , وهدف إلى التعريف بمنهج تعدد التخصصات في رعاية الجروح والتركيز على التثقيف الصحي لذلك , كما تضمن تقديم محاضرات متنوعة تطبيقية لرعاية الجروح في التشخيص والعلاج المبكر لمثل هذه الحالات, واطلعوا على ما ضمه المعرض بين جنباته من مقتنيات طبية وعلاجية ووقائية حديثة ومتطورة للمرضى.

من جانبه أكد العقيد الطبيب عائض آل مرضي أن المؤتمر أتاح للمشاركين فيه التواصل مع الاستشاريين المتخصصين في مجال العناية بالجروح وتبادل المعلومات والاستفادة من الممارسات المثبتة علمياً والتي تساعد مثل هذه المعلومات على الارتقاء بممارساتهم السريرية وتطوير المتخصصين في مجال العناية بالجروح وتحسين النتائج مع المرضى , وأعلن عن افتتاح جلسات المؤتمر رسمياً، كما دشن مع مديري الإدارات وعدد من الأطباء المتخصصين بمجال العناية بالجروح الشعار الرسمي للمؤتمر .

وبين المساعد للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد القادر آل راوي أن المواضيع التي طرحت بالمؤتمر قد اشتملت على التثقيف حول العناية بالجروح وتقرحات القدم للمريض خاصة المصابين بداء السكري والاطلاع على آخر التقنيات في العناية بالجروح.

وأشار إلى أن المؤتمر ركز على العديد من التطورات الديناميكية في هذا المجال.

وقدم شكره للقائمين والمنظمين للمؤتمر على الجهود المبذولة من جانبهم كلٌ فيما يخصه وعلى المشاركة الفعالة بمثل هذه المؤتمرات التي تتناول مناقشة المستجدات الطبية من خلال تبادل الخبرات العلمية والعملية للخروج بالتوصيات الطبية التي تسهم في تقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية المقدمة للمريض.

وفي ختام الحفل تم تكريم الأطباء المتحدثين والإدارات الداعمة والمتعاونة مع اللجنة المنظمة , وتم اعتماد ( 21 ) ساعة تعليم طبي مستمر للمشاركين بالمؤتمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.


قد يعجبك ايضاً

مؤتمر دولي في تونس يدعو إلى إنهاء احتلال إيران للأحواز

المواطن – واس أوصى مؤتمر دولي حول احتلال