استنفار أمني في أوهايو الأمريكية قبيل مؤتمر اختيار ترامب

الإثنين ١٨ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٩ صباحاً
استنفار أمني في أوهايو الأمريكية قبيل مؤتمر اختيار ترامب

دعت شرطة مدينة كليفلاند الأمريكية، مساء أمس الأحد، حاكم ولاية أوهايو إلى إعلان حالة الطوارئ، ومنع حمل الأسلحة “بشكل مؤقت”، وذلك قبيل ساعات من بدء أول أيام انعقاد المؤتمر الحزبي للجمهوريين، اليوم الاثنين.

وجاء طلب الشرطة في ولاية أوهايو تأهباً لدعوات العديد من مناهضي حملة المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب للخروج في مظاهرات تتزامن مع مظاهرات مؤيدة له.

وتتخوف الشرطة الأمريكية من أن يتواجه الطرفان في اشتباكات “مسلحة”، خاصة أن قوانين ولاية أوهايو تسمح بحمل السلاح.

ورغم ما يبدو من عدم اعتراض أي شيء للمرشح المحتمل ترامب لاختياره مرشحاً عن الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر المقبل، يمكن لحزبه الجمهوري تعيين مرشح غيره لخوض السباق إلى البيت الأبيض، الأمر الذي يثير قلقاً تحسباً لرد فعل مؤيديه.

وكان وزير الأمن الداخلي جيه جونسون ومدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي قد قالا، الخميس الماضي، إنهما يستعدان لاحتمال اندلاع أعمال عنف سواء من متظاهرين أو إرهابيين، خلال مؤتمري الحزبين الديمقراطي والجمهوري لاختيار مرشحي الرئاسة.

وأعرب جونسون، في كلمته أمام لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب، عن شعوره بقلق من احتمال خروج مظاهرات في المناسبتين عن السيطرة، قائلاً إن وزارة الأمن الداخلي سترسل أكثر من ثلاثة آلاف فرد لتأمين كل مؤتمر.