#اغلاق_المحلات_الساعة_٩_ليلا هل يفاقم البطالة؟

#اغلاق_المحلات_الساعة_٩_ليلا هل يفاقم البطالة؟

الساعة 6:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2830
0
طباعة
اغلاق المحلات
المواطن- سعد البحيري

  ......       

عبر العديد من المواطنين عن تخوفهم من تطبيق قرار إغلاق المحلات، عند الساعة التاسعة ليلاً، مؤكدين أنه يمكن أن يُساهم في تفاقم مشكلة البطالة.

وقال المغردون، إن بعض أصحاب المحلات والمقاهي والمطاعم، سيضطرون إلى تقليص العمالة، لعدم حاجتهم لتشغيل فترات طويلة خلال الليل.
وأشار المغردون إلى أن الوقت المحدد لإغلاق المحلات ليلاً، قد يكون مناسباً في فصل الشتاء، إلا أن الصيف يحتاج تمديد ساعات العمل، لمدة ساعتين أو ثلاث.
وأوضح المغردون، أن الأجواء في النهار لا تسمح بالتسوق، داعين إلى زيادة ساعات عمل المحال ليلاً، لإتاحة الفرصة أمام المتسوقين.
 وكان المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أعلن في وقت سابق، أن قرار إغلاق المحلات في التاسعة مساءً، يستثني العديد من اﻷماكن؛ من بينها المراكز الترفيهية والمطاعم والمقاهي.
ولفت أبا الخيل، إلى أن هذه الأماكن المستثناة، ستعمل حتى الساعة الثانية عشر ليلاً، وسيتم مد الفترة إلى الواحدة صباحاً، في أيام الإجازات.
وتابع أبا الخيل، أنه حسب مشروع نظام إغلاق المحلات 9 ليلاً، تستثنى المراكز الترفيهية، ومدن الملاهي، ومراكز الألعاب، والمطاعم والمقاهي، فتغلق 12 ليلاً، وبالإجازات 1 صباحاً.

قد يعجبك ايضاً

كل ما تود معرفته عن برنامج متابعة “بطيئي التعليم” المُعتمد من العيسى

المواطن – شريف النشمي اعتمد وزير التعليم الدكتور