الأمم المتحدة: الجولة الجديدة من مشاورات السلام اليمنية ستستمر أسبوعين وقد تكون الفرصة الأخيرة لكسب ثقة اليمنيين

الأمم المتحدة: الجولة الجديدة من مشاورات السلام اليمنية ستستمر أسبوعين وقد تكون الفرصة الأخيرة لكسب ثقة اليمنيين

الساعة 2:13 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1920
0
طباعة
اسماعيل ولد الشيخ احمد
المواطن - واس

  ......       

أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أن الجولة الجديدة من مشاورات السلام اليمنية التي استأنفت الليلة الماضية في الكويت ستستمر أسبوعين.
وقال في كلمته في مستهل جلسة المشاورات الجديدة:” أمامنا أسبوعان سيتخللهما استحقاقات عدة ولإبراز حسن النية والمصداقية والحرص على المصلحة الوطنية وللبناء على الأرضية المشتركة الصلبة وعلى مقررات الفترة الماضية.. وأنا آمل أن تستغلوا هذه الفرصة التي قد تكون الأخيرة لتكسبوا ثقة اليمنيين”.
وطالب المبعوث الأممي المتفاوضين اليمنيين بذل جهود ضرورية لضمان الأمن والاستقرار في اليمن.
وقال مخاطبًا ممثلي وفدي الحكومة الشرعية والانقلابيين في المشاورات :”المرحلة إذن دقيقة وحاسمة وتضعكم جميعًا تحت مجهر الرأي العام اليمني والدولي.. إن الأمم المتحدة وضعت تحت تصرفكم كل خبراتها السياسية والإدارية ودولة الكويت جندت مشكورة فريقًا كاملاً للدعم اللوجستي والأمني والسياسي ، ولكن ذلك كله لا يكفي إن لم تبذلوا كل الجهود الضرورية لضمان الأمن والاستقرار في اليمن”.
ولفت ولد الشيخ انتباه الأطراف اليمنية المتفاوضة إلى أن وقت القرارات الحاسمة قد حان, موضحًا أن تلك القرارات سترتكز بشكل رئيسي على قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.


قد يعجبك ايضاً

الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار لوقف النار بحلب

من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة،