البابطين يفتح النار على الاتحاد السعودي.. وينتقد السرية في قضية التلاعُب بنتائج المباريات

البابطين يفتح النار على الاتحاد السعودي.. وينتقد السرية في قضية التلاعُب بنتائج المباريات

الساعة 1:42 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5185
0
طباعة
خالد البابطين
المواطن – مروة نبيل

  ......       

انتقد رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم السابق، خالد البابطين، السرية المُبالغ فيها من قبل الاتحاد في قضية التلاعب بنتائج مباريات دوري الدرجة الأولى، مُنتقدًا في الوقت ذاته تدخل الهيئة العامة للرياضة في الأزمة، باعتبارها من اختصاص لجنة الانضباط.

قال خالد البابطين، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “القضاء العام والمتخصص وفي قضايا تمس أمن الدولة، تحقق مبدأ العلانية.. أما لجنة الانضباط فالسرية هي المهيمنة.. المجزل”.

وتابع المحامي والمستشار القانوني: “كان من واجب الاتحاد السعودي أنّ يدعو الإعلاميين لحضور وقائع نظر دعوى التأثير في نتيجة مباريات الدرجة الأولى.. فالجماهير الرياضية لها حق”.

وأضاف رئيس لجنة الانضباط السابق: “المبالغة في السرية لم يعد مبررًا سوى في الثكنات العسكرية، أما أنّ يُتشبث بِه في الرياضة فأمر عجيب.. أما أنّ يتشبث به محامٍ وفي الرياضة!!!!”.

وواصل تغريداته، قائلًا: “الرياضة يجب أنّ تكون وسيلة لتثقيف المجتمع، لا أنّ تكون سببًا لترسيخ المفاهيم الخاطئة.. علانية الجلسات القضائية حق أصيل للخصوم وللقاضي وللمجتمع”.

وأردف البابطين: “قناعة الجماهير الرياضية بسلامة الإجراءات القضائية في لجنة الانضباط يُسهِم في تحقيق الاستقرار وتحفيز الاستثمار في القطاع الرياضي.. من هنا يُمْكِن للهيئة العامة أنّ تتدخل لإزالة معوقات الاستثمار والتي تتولد من التعتيم والسرية غير المبررة”.

وفي ختام تصريحاته، قال المستشار القانوني: “الهيئة العامة للرياضة وبتدخلها في التحقيق إنما تغتصب اختصاص لجنة الانضباط، وتتخلى عن مسؤوليتها بصمتها عن عدم اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد”.


قد يعجبك ايضاً

تحقيق عاجل بتعليم صبيا حول فيديو طرد الطالبات من مدرسة بلا عباءات

المواطن – جازان  بدأ تعليم صبيا التحقيق في مقطع