“التراث العمراني” يُدرب 99 طالبا على ترميم مباني الدرعية التاريخية
تعمل الهيئة على نشر الوعي بأهمية التراث العمراني الوطني

“التراث العمراني” يُدرب 99 طالبا على ترميم مباني الدرعية التاريخية

الساعة 1:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4195
0
طباعة
IMG_0946
المواطن - الرياض

  ......       

أشرف مركز التراث العمراني الوطني على تدريب نحو 99 طالبا من طلاب كلية العمارة والتخطيط وكلية السياحة والآثار، وذلك على ترميم المباني التراثية في منطقة الدرعية التاريخية.
وأشرف المركز خلال  7 سنوات منذ عام 1432 هـ، على تدريب طلاب الكلية على إعادة بناء وترميم المباني الطينية التراثية في حي طريف وحي سمحان وحي الظهيرة وحي الملاحة بمنطقة الدرعية التاريخية.
وتأتي هذه المبادرة ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بتدريب وتأهيل وإعداد الكوادر الوطنية واستغلالها في تطوير قطاعات السياحة والتراث الوطن بالمملكة.
وتعمل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على تأهيل وتدريب الكوادر والكفاءات الوطنية للمحافظة على التراث العمراني وتنميته، من خلال ربط التراث العمراني بالتعليم المعماري والحرص على تطوير برامج تعليمية تهتم بالتراث العمراني بكل أبعاده الثقافية والهندسية والاقتصادية والتشغيلية.
وتقوم الهيئة بالعمل على نشر الوعي بأهمية التراث العمراني الوطني وبناء كوادر وطنية متخصصة في دراسة وتوثيق والمحافظة على مواقع التراث العمراني في مناطق المملكة، وتأهيلها وتطويرها وجعلها تراثاً معاشاً وحياً يساهم في البنية الاجتماعية المعاصرة والمستقبلية ويوفر رفدا جديدا للاقتصاد الوطني.
وتسعى الهيئة من خلال مركز التراث العمراني الوطني على بناء منظومة وعي إجتماعي تربط المواطنين بالتراث العمراني، والتأكيد على إيصال فكرة أن التراث العمراني يجب أن يكون ضمن الحياة المعيشة لا مجرد أطلال أو متاحف للزيارة.
IMG_0947 IMG_0945 IMG_0944

قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. #الهلال يتقدم على الوحدة بثنائية نظيفة في الشوط الأول

المواطن ــ أبوبكر حامد  أنهى الهلال الشوط الأول