الحج تحدد موعد التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل
من خلال بوابة المسار الإلكتروني

الحج تحدد موعد التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

الساعة 5:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4525
0
طباعة
وزارة الحج
المواطن - واس

  ......       

أعلن المركز الإعلامي لوزارة الحج والعمرة أن الوزارة ووفق استراتيجيتها الحديثة في تطوير الخدمات المقدمة لحجاج الداخل، حرصت على حصر الحجز والتعاقد لخدمة حجاج الداخل من خلال بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، واعتماد برامج خدمية تلبي احتياجات الحجاج، بدءاً من عزمهم على أداء الحج إلى حين الانتهاء من نسكهم والعودة إلى ديارهم سالمين.

وأبان المركز أن هذا العام تضمنت بوابة المسار الإلكتروني حزمة من الخدمات المتقدمة ، التي من شأنها تجويد مستوى الخدمة وتمكين المواطن والمقيم من اختيار مقدم الخدمة والبرنامج، والسعر الأنسب له، تفعيلاً للدور المسند لوزارة الحج والعمرة في التأكد من سلامة تطبيق ما جاء في المادة التاسعة من اللائحة التنفيذية لنظام خدمة حجاج الداخل، والتزام منشآت الحج بأسعار مناسبة للخدمات المقدمة، والتأكد من الاستفادة القصوى من المساحات المسلمة للمرخص لهم بالمشاعر المقدسة لإسكان الحجاج، بحيث لا تقل نسبة هذه الاستفادة عمّا تحدده الوزارة.

وبناءً عليه ستتيح الوزارة للمواطنين والمقيمين الدخول لبوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل على العنوان الإلكتروني (localhaj.haj.gov.sa) وذلك للحجز واختيار البرامج اعتباراً من الساعة (8) صباح الخميس الموافق 01 /11 /1437هـ. وسيتم إيقاف التسجيل يوم الخميس الموافق 07 /12 /1437هـ. (حسب الرؤية) في تمام الساعة (8) صباحاً.

وأوضح المركز الإعلامي لوزارة الحج والعمرة أن الوزارة ستحقق من خلال حصر خدمة الحجز والتعاقد من خلال بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، حماية حقوق الحجاج، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في الحج بين الراغبين في أدائه، مبيناً أن الوزارة تؤكد أنه باعتمادها لصيغة التعاقد الإلكتروني لخدمة حجاج الداخل في المسار الإلكتروني؛ أصبح العقد نافذاً بين طرفيه بعد سداد قيمة البرنامج، دون الحاجة للتوقيع عليه من أيٍّ منهما، كما تؤكد أن دفع أي مبالغ إضافية خارج قيمة العقد المبرم في البوابة وخارج إطار آلية السداد المعتمدة يعد مخالفة.


قد يعجبك ايضاً

متداول.. فيديو مُخيف لسيدة تتجول بسكين في أحياء جدة

المواطن – وكالات تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،