الربيعان لـ “المواطن”: لا تعديل في نظام تظليل المركبات
نفي الأخبار المتداولة عن تغييرات جديدة

الربيعان لـ “المواطن”: لا تعديل في نظام تظليل المركبات

الساعة 9:16 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
10140
0
طباعة
تظليل السيارات
المواطن - شريف النشمي - الرياض

  ......       

نفى العقيد طارق الربيعان المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمرور أن يكون هناك تعديل بنظام تظليل المركبات في المملكة.

وقال الربيعان في تصريحات لـ “المواطن”:” لايوجد أي جديد في موضوع التظليل فقط ماهو مسموح به بنظام المرور، وإن كان هناك مستقبلاً اي شيء سيتم إيضاحه.

وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أنباء تفيد برفع السماح بتظليل المركبات إلى الجهات المختصة لدراسته وفقًا لتغريدة للإدارة العامة للمرور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”.

ونص نظام تظليل المركبات بالمملكة العربية السعودية على أنه  يجب أن يكون التظليل من النوع الشفاف الذي لا يحجب الرؤية ولا يكون عاكسًا للصورة على هيئة مرآة ولا يحمل أية زخارف أو نقوش أو صور أو خلافها مما يحد من درجة شفافيته.

كما ينص النظام على أن يكون التظليل من الأنواع المسموح بها داخل المملكة، و التي لا تلحق ضررًا بالإنسان أو البيئة وفق ما تحدده الجهات المختصة.

وسمح النظام بوضع تظليل شفاف يمكن من خلاله رؤية من بداخل المركبه بحيث تكون شفافية التظليل لاتزيد عن المتعارف عليه محليًا بـ ( زيرو تو )، كما اقتصر النطام على وضع التظليل على الزجاج الجانبي للمقاعد الخلفيه ولايسمح نهائيًا بوضع أي تظليل على الزجاج الأمامي و الخلفي للمركبة في جميع الحالات.

كما لايسمح بوضع أي تظليل على الزجاج الجانبي الأمامي للسائق والمرافق إلا في الحالات المرضية الخاصة، والتي لها شروطها الخاصة.

وسمح النظام بتظليل المركبات التي لها قمرة قيادة (غمارة) ومقاعد خلفية وأبواب جانبية أو خلفية مخصصة؛ لنقل الأشخاص.

وبيّن النظام أن المركبات غير المسموح بتظليلها هي :

١- سيارة الأجره العامة ( اللوموزين ).

٢- سيارة التأجير اليومي.

٣- سيارة السوبر باب واحد التي لاتتسع إلا للسائق والمرافق، وإذا كانت المقاعد خلفية وتمتلك زجاجًا منفصلًا فيسمح بتظليل ذلك الجزء الخاص بالمقاعد الخلفية.

٤- مركبات نقل البضائع.

٥- الحافلات التي تعمل بأجر داخل المدن.

 


قد يعجبك ايضاً

دراسة صادمة: اليوم سيصل 25 ساعة في هذه الحالة

المواطن – وكالات توقع علماء أن تطول ساعات