السجن 6 سنوات والمنع من السفر عُقوبة مواطن أيّد داعش على تويتر
أرسل معلومات تُمس النظام العام وتُسيء للمملكة

السجن 6 سنوات والمنع من السفر عُقوبة مواطن أيّد داعش على تويتر

الساعة 8:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3765
0
طباعة
المحكمة الجزائية المتخصصة
المواطن- الرياض

  ......       

قضت المحكمة الجزائية المتخصّصة، بحبس مواطن 6 سنوات ومنعه من السفر لمُدّة 6 سنوات أخرى، بعد انقضاء السجن، وذلك بعد ثبوت تأييده ومساندته تنظيم داعش الإرهابي عبر تويتر.

وأدانت المحكمة، المتهم بإعداده وإرساله وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال كتابته لعدة تغريدات في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، تتضمن وصفاً لحكام هذه البلاد بالكفر وبما لا يليق، كما تتضمن تأييداً لما يسمى (تنظيم داعش) .

كما ثبت لدى المحكمة، تخزينه في جهازه الجوال، لصور عائدة لقادة التنظيمات الإرهابية, ومتابعته عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، لعدة حسابات مؤيدة للتنظيمات الإرهابية ومناوئة للدولة.

وقررت المحكمة تعزيره لقاء ما ثبت بحقه؛ بما يلي:

أولاً / يُسجن المدعى عليه ست سنوات، اعتباراً من تاريخ إيقافه، يُحسب منها ثلاث سنوات وفقاً للأمر الملكي أ/44، وثلاث سنوات وفقاً للمادة (السادسة) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

ثانياً / مُصادرة الجهاز الجوال المضبوط بحوزة المدعى عليه، وفقاً للمادة (الثالثة عشر) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

ثالثاً / يُمنع المدعى عليه من السفر خارج المملكة مُدّة ست سنوات، اعتباراً من تاريخ انتهاء محكوميته، وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.


قد يعجبك ايضاً

“كيمياء الخيبة” للإعلامية الخطاف تسلط الضوء على الأحلام الضائعة للمرأة

 المواطن – عامر عسيري – الدمام  أصدرت الإعلامية