السفير العنقري: تابعنا #هجوم_نيس .. ولا سعوديين بين الضحايا والمصابين

السفير العنقري: تابعنا #هجوم_نيس .. ولا سعوديين بين الضحايا والمصابين

الساعة 9:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3155
0
طباعة
خالد بن محمد العنقري-
المواطن- الرياض

  ......       

صرّح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا الدكتور خالد بن محمد العنقري أن السفارة ومنذ اللحظة الأولى لحادث الدهس الإرهابي الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية وأسفر عن وفاة نحو 84 شخصًا، وإصابة آخرين، قامت بتشكيل غرفة عمليات وسخّرت إمكانياتها وجهودها كافة لمتابعة الحادث وتداعياته، والتأكد من عدم وجود أي مواطن سعودي في مقر الحادث.
وأوضح : “”تم التواصل مع السلطات الفرنسية المعنية، وتم تكليف فريق من السفارة بالانتقال فورًا إلى مدينة نيس للوقوف بشكل مباشر على الحادث وزيارة المستشفيات التي نُقل إليها الضحايا والمصابون وذلك للتأكد من عدم وجود أي مواطن هناك، وبحسب المعلومات التي أصدرتها السلطات الفرنسية، لا يوجد ولله الحمد مواطنون سعوديون بين الضحايا والجرحى الذين تم الإعلان عنهم، وستصدر السفارة بيانًا إلحاقيًّا بعد استكمال التحقيقات الرسمية كافة بشكل نهائي“.
وقال : “إن حكومة المملكة العربية السعودية تُدين وتستنكر هذا الحادث الإرهابي، مشيرًا إلى أنه لا يمت للإسلام بأي صلة، ولا القيم والمبادئ الإنسانية.
كما تقدّم العنقري بأحر التعازي وصادق المواساة لجمهورية فرنسا حكومةً وشعبًا، ولأسر الضحايا الأبرياء كافة نتيجة هذا العمل الإجرامي، متمنيًّا للمصابين الشفاء العاجل.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. مواصفات #جسر_الملك_حمد بين السعودية والبحرين