الشاعر الدغيلبي يُشعل “تويتر” بتطوير فن المحاورة بـ “الإيقاع “
تمثلت هذه الفكرة في إدخال الدف على المحاورة

الشاعر الدغيلبي يُشعل “تويتر” بتطوير فن المحاورة بـ “الإيقاع “

الساعة 8:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
12570
0
طباعة
سفر الدغيلبي 1
المواطن - فيصل الزيادي - الطائف

  ......       

تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مع فكرة الشاعر سفر الدغيلبي في تطوير فن المحاورة، حيث تمثلت هذه الفكرة في إدخال الدف على المحاورة، وجاء هذا التفاعل بين مؤيد و معارض للفكرة.
ورأى المؤيدون أن فكرة الدغيلبي تطوير لفن المحاورة وإعادة هيبته المفقودة، فيما يرى المعارضون أن ذلك يعد تدمير لموروث الأباء والأجداد، متعجبين من أن تأتي هذه الفكرة من شاعر بحجم الدغيلبي.
وأطلق الشاعر سفر الدغيلبي هشتاقا على موقع التواصل “تويتر” يحمل وسما “فكرة سفر الدغيلبي لتطوير المحاورة”.
ويهدف “الدغيلبي”، من فكرة تطوير شعر المحاورة إلى إعادة بريق هذا الفن و توهجه و جذب الجماهير بعد أن هجروه و اتجهوا إلى فنون آخرى، مشيرا إلى أن مرحلة التطوير ستستمر في مناسبات قادمة.
وانطلقت أولى مراحل تطوير شعر المحاورة مساء أمس في القاعة الذهبية بالطائف في مناسبة زواج ابن العميد أحمد بن ضاوي أبو كتيفه العصيمي، حيث اكتظت القاعة بالجماهير التي حضرت لمتابعة مرحلة التطوير الأولى لشعر المحاورة، و التي أعلن عنها الشاعر “الدغيلبي ” في مواقع التواصل الاجتماعي و القنوات الفضائي، وسط تفاعل الحضور مع اللون الجديد الذي تم إدخاله في شعر المحاورة ، ويحظى بتغطية إعلامية من قناتي المرقاب و الساحة.
وشارك  7 شعراء في مرحلة التطوير الأولى وهم: “مستور العصيمي و حمدان العصيمي و سفر الدغيلبي و عبدالله العلاوة و عبدالله العصيمي و خالد العصيمي و حامد القارحي”.
وجاءت فكرة “الدغيلبي”، في تطوير شعر المحاورة، بعد أن هجروا أصحاب المناسبات و جماهيره و متابعيه هذا الفن والتوجه إلى فن الشيلات، الذي أصبح سائدا في جميع المناسبات، ويعود ذلك في الإبداع و التجديد و أيضا قلة التكاليف.

 

سفر الدغيلبي سفر الدغيلبي 1


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن