الفريق البلوي .. ماجستير في الإدارة البحرية من السويد وظفها لمسيرة أمنية متميزة

الفريق البلوي .. ماجستير في الإدارة البحرية من السويد وظفها لمسيرة أمنية متميزة

الساعة 10:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
11610
0
طباعة
اللواء البحري عواد بن عيد البلوي
المواطن - الرياض

  ......       

أدوارعديدة ومسيرة حافلة قام بها الفريق البحري عواد بن عيد البلوي مدير عام حرس الحدود، الذي صدر مساء اليوم الأمر الملكي بترقيته إلى رتبة فريق .
عيّن البلوي في حرس الحدود بعد حصوله على رتبة ملازم بحري بدرجة البكالوريوس في العلوم من الأكاديمية البحرية الباكستانية، ثم تدرج بالأعمال من مسؤول الأعمال البحرية بقطاع الخفجي ثم قائد وحدة أمن الميناء وقائد الوحدات البحرية بالقطاع، ثم قائداً لقطاع الخفجي.
وانتقل بعد ذلك البلوي ليصبح قائدًا لقطاع الخبر، ثم عين قائدًا لوحدة أمن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ثم مديرًا لإدارة العمليات بالمنطقة الشرقية ثم انتقل إلى الرياض كمدير الإدارة العامة للإسناد البحري ثم مساعدًا للمدير العام للشؤون البحرية، ثم نائبًا لمدير عام حرس الحدود, وبعدها صدر أمر وزير الداخلية بتعيينه مدير عام حرس الحدود بالنيابة بتاريخ 23 / 10 / 1435.
حصل البلوي على درجة الماجستير في العلوم بالإدارة البحرية من الجامعة الدولية البحرية بالسويد، وحاصل على عدد من الدورات والحلقات العلمية منها :
– دورة حماية المنشآت الهامة في بريطانيا.
– دورة كبـار القـادة من القاعدة الجوية بخميس مشيط، دورات في الحاسب الآلي وتنمية المهارات والإبداع الإداري، وفي إدارة النزاع في بيئة العمل وتنمية مهارات التفاوض، وتحليل المشاكل وصنع القرار وإدارة الوقت وإدارة الأزمات .
وأيضا كان الفريق البلوي رئيس اللجنة الدائمة لإدارة الكوارث البحرية بمياه المملكة، وشارك في أعمال اللجان الدولية التي تخص مكافحة القرصنة البحرية، وشارك ضمن وفد المملكة في اجتماعات المنظمة البحرية ( I.M.O ).
وأشرف على عدد من الندوات ورئيس اللجان العلمية لتلك الندوات، ومتحدث رئيسي في تلك الندوات.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير