القضاء الإسباني يقرر إسقاط تهمة الغش الضريبي عن نيمار

الجمعة ٨ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٤ مساءً
القضاء الإسباني يقرر إسقاط تهمة الغش الضريبي عن نيمار

أسقطت المحكمة العليا في إسبانيا الجمعة تهمة الغش الضريبي عن نجم نادي برشلونة الإسباني والمنتخب البرازيلي لكرة القدم نيمار، معتبرة أنه لم يرتكب أي جرم.
قررت المحكمة العليا الإسبانية إسقاط تهمة الغش الضريبي عن نجم نادي برشلونة والمنتخب البرازيلي لكرة القدم نيمار واعتبرت أنه لم يرتكب أي جرم.
كما أسقط القاضي خوسيه دي ماتا التهمة عن والد نيمار ووكيل أعماله نيمار دا سيلفا سانتوس، ورئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل ورئيس سانتوس السابق أوديليو رودريغيز وعن نادي برشلونة، وذلك بحسب الحكم المكتوب الصادر اليوم الجمعة في إطار الدعوى التي رفعتها مجموعة الاستثمار البرازيلية “دي إي إس” التي كانت تملك 40% من الحقوق الرياضية للاعب والتي اعتبرت أنها خدعت من خلال إخفاء القيمة الحقيقية للصفقة.
ورأى القاضي أنه لا صلاحية للمحاكم الجنائية في هذه القضية بحسب البيان الصادر الجمعة.
وكان برشلونة وافق في منتصف الشهر الماضي على دفع غرامة بقيمة 5,5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية في إطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله إلى النادي الكاتالوني عام 2013 من سانتوس.
وتمت ملاحقة نيمار ووالده وروسيل وأوديليو رودريغيز لأن القضاء الإسباني اعتبر أن قيمة انتقال اللاعب إلى برشلونة لا تقل عن 83,3 مليون يورو، في حين أعلن الاخير بأن قيمة الصفقة كانت 57,1 مليون يورو بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب.
وطالبت النيابة العامة الإسبانية بمحاكمة نيمار ووالده بسبب الاحتيال على مجموعة “دي إي إس”، وفتح تحقيق يشمل الرئيس الحالي لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو والسابق حتى عام 2014 روسيل والنادي باعتباره شخصا معنويا.
ويواجه نيمار أيضا ملاحقة قضائية في البرازيل حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الأصول المالية للاعب وقدرها 43,5 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.