القوى اليمنية: مجلس الحوثيّ وصالح اِنقلاب جديد على الشرعية
استنكرت محاولات الانقلابيين تحويل اليمن لبؤرة صراع مُستمر

القوى اليمنية: مجلس الحوثيّ وصالح اِنقلاب جديد على الشرعية

الساعة 7:56 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1995
0
طباعة
اليمن.. قتلى وجرحى بتفجير انتحاري في مدينة المكلا
المواطن - واس

  ......       

توالت ردود أفعال القوى والمنظمات اليمنية، الرافضة لإعلان الانقلابيين الأخير، بتشكيل المجلس السياسي.

وأكدت القوى اليمنية، في بيانات بثتها اليوم، وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الخطوة التي أقدمت عليها ميليشيا الانقلاب، تعد انقلاباً آخر يضاف إلى مسلسل جرائمها بحق البلاد، واستمرارها في مشروعها التدميري الرامي إلى تحويل اليمن إلى بؤرة من بؤر الصراع المستمر.

وأشار حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظتي إب والبيضاء، وسط اليمن، إلى إن الإعلان الأخير للميليشيا الانقلابية، ما هو إلا محاولة لتكريس مبدأ الأرض المحروقة.

وأضاف الحزب، في بيانين منفصلين، أن ما أقدمت عليه مؤخراً تلك الفئة المارقة من إعلان تشكيل مجلس سياسي جديد، يُعد انقلاباً آخر يضاف إلى مسلسل جرائمها بحق اليمن واستمرارها في مشروعها التدميري الرامي إلى تحويل البلاد إلى بؤرة من بؤر الصراع المستمر.

من جهتها، أكدت السلطات المحلية في محافظة حضرموت، أن المجلس السياسي للانقلابيين، لا يعبر إلا عن رغبتهم في استمرار معاناة الشعب اليمني، ووضع العراقيل أمام تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وبنود المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.

وقال محافظ حضرموت، اللواء أحمد سعيد بن بريك، خلال اجتماع موسع بالمكلا، اليوم، إن “إعلان تشكيل هذا الكيان من قبل الانقلابيين يُعد عقبة حقيقية للوصول إلى سلام واستقرار في اليمن، وعرقلة واضحة لجهود الحل السياسي”.


قد يعجبك ايضاً

وفاة ضابط أمن في حادث انقلاب بـ”أبو عريش”

المواطن- خالد الأحمد- جازان تعرضت دورية أمنية تابعة