المتهم الرئيسي في اختطاف وقتل “الرويلي” بتايلاند يُقاوم تحركات الادعاء العام
سيتقدم بطعن قضائي مضاد أمام المحكمة العليا ردا على الطعن المقدم من الادعاء

المتهم الرئيسي في اختطاف وقتل “الرويلي” بتايلاند يُقاوم تحركات الادعاء العام

الساعة 9:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5085
0
طباعة
الرويلي  1
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

كشفت صحيفة “تشيانجراي تايمز” التايلاندية عن أن الجنرال “سومكيد بونثانوم” المفتش العام السابق بالشرطة التايلاندية والمتهم الأول باختطاف وقتل رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي قبل 26 عامًا سيتقدم بطعن قضائي مضاد أمام المحكمة العليا ردًا على الطعن المقدم من الادعاء العام ضد قرار إحدى المحاكم الأقل درجته تبرئته قبل أشهر.
وطلب الادعاء العام التايلاندي من المحكمة العليا إلغاء حكم محكمة أقل درجة بتبرئة “سومكيد” و4 ضباط آخرين اتهموا باختطاف وقتل رجل الأعمال السعودي قبل 26 عاما.
وأشارت الصحيفة إلى أن الطعن على الحكم قدم أول أمس الثلاثاء بعدما اتفق المدير العام لدائرة الاستئناف مع لجنة عمل تشرف على القضية على وجود أسباب معقولة تدعو للضغط من أجل الطعن على حكم البراءة، وذلك نقلا عن المتحدث باسم مكتب المدعي العام.
وكانت محكمة تايلاندية أسقطت في 3 مايو الماضي تهم الاختطاف والقتل والاحتجاز غير المشروع ضد عدد من قيادات وضباط الشرطة الذين اتهموا باختطاف وقتل رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي الذي اختفى في بانكوك في 12 فبراير 1990م، ويفترض أنه قتل.
وتحدثت الصحيفة عن أن قضية “الرويلي” متعلقة بسرقة الماسة زرقاء وكمية كبيرة من المجوهرات من قصر سعودي في 1989م.
وأكدت محكمة تايلاندية في مايو الماضي الحكم الصادر في مارس 2014م من قبل محكمة الجنايات بعدم وجود أدلة كافية تثبت ارتكاب المتهمين الخمسة للجريمة.


قد يعجبك ايضاً

السمرين يرأس وفد رجال أعمال سعودي للإستثمار في الأردن

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية استقبل سفير خادم الحرمين