المخلافي: هذا ما فعله الانقلابيين وسبب تفاقم الأزمة في اليمن !
أكد استمرار مساعي الحكومة من أجل السلام

المخلافي: هذا ما فعله الانقلابيين وسبب تفاقم الأزمة في اليمن !

الساعة 11:29 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
4035
0
طباعة
د.-عبدالملك-المخلافي
المواطن - نت

  ......       

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي استمرار مساعي الحكومة من أجل السلام ودعمها لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وللمسار الذي ترعاه الأمم المتحدة لتنفيذ القرار 2216 وإحلال السلام في اليمن.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير المخلافي خلال مشاركته اليوم في اجتماع وزراء الخارجية العرب في العاصمة الموريتانية نواكشوط.
وقال إن الحكومة تسعى إلى استئناف العملية السياسية من حيث توقفت في أقرب وقت ممكن وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية الدستورية ومؤسسات الدولة وعودة الأمن والاستقرار الى ربوع اليمن.
وأضاف المخلافي” إن تعنت الانقلابيين في المشاورات وعدم تنفيذهم لما تم الاتفاق عليه وعدم جديتهم في الإفراج عن المعتقلين السياسيين والناشطين الحقوقيين والإعلاميين وعدم فتحهم الممرات الآمنة أمام دخول المساعدات الإغاثية وعدم فك الحصار وخاصة على مدينة تعز أسهم للأسف في إعاقة التوصل إلى تسوية لإيقاف نزيف الدم كما أسهم في استمرار مأساوية الأوضاع وتفاقمها التي بلغت حدًا لا يمكن احتماله أو السكوت عليه وهو ما يتحمل الانقلابيون مسؤوليته”.


قد يعجبك ايضاً

165 نزيلاً من سجن الخبر يتلقون علاج الأسنان في حملة “لنداوي الألم”

المواطن-عامر عسيري-الخبر يُعالج 67 متطوعا من كلية طب