المخلافي: وافقنا على الاتفاق الأممي وعلى الحوثي إثبات حرصه على اليمن
الاتفاق يقضي بحل المجلس السياسي وتحرير الأسرى

المخلافي: وافقنا على الاتفاق الأممي وعلى الحوثي إثبات حرصه على اليمن

الساعة 8:16 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, المواطن الدولي, حصاد اليوم
2325
0
طباعة
وزير الخارجية عبدالملك المخلافي
المواطن - الرياض

  ......       

قال وزير الخارجية اليمني رئيس وفد الحكومة إلى مفاوضات الكويت:” إن الحكومة وافقت على  الاتفاق الأممي لحل النزاع في اليمن بالرغم من ثقتها من أن يدها الممدودة بالسلام لن تجد يدًا مقابلة من الحوثي وأتباعه”.

وقال المخلافي عبر حسابه على موقع فيس بوك :”وجهت رسالة إلى المبعوث الأممي بموافقة وفد الحكومة اليمنية على اتفاق الكويت؛ لإنهاء النزاع المسلح في اليمن المقدم من الأمم المتحدة”.

وأضاف : القيادة اليمنية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تُفوض الوفد الحكومي بالتوقيع على الاتفاق شرط توقيع الطرف الآخر عليه قبل7 أغسطس؛ لافتًا إلى أن الاتفاق الذي وافقت عليه الحكومة في آخر يوم من مدة الأسبوعين للمشاورات يهدف إلى صنع السلام وإيقاف الحرب وإنهاء الانقلاب ويستجيب لمطالبنا في إنقاذ شعبنا.

وقال:” إن الاتفاق ينص على حل ما سمي بالمجلس السياسي واللجنة الثورية العليا واللجان الثورية والشعبية، كما ينص على تسليم السلاح وانسحاب المليشيا من العاصمة صنعاء ومحيطها ومحافظات تعز والحديدة كمرحلة أولى  تمهيدية”.

ويتضمن الاتفاق الإفراج عن جميع المعتقلين والأسرى والمحتجزين قسريًا، وفي مقدمتهم المشمولين بالقرار 2216 ويحظى بدعم وتأييد أممي وإقليمي ودولي واسع، وستكون هناك مشاركة واسعة في إعلانه”.

وقال المخلافي: “على الطرف الآخر إلان أن يثبت حرصه على الشعب اليمني ورغبته في السلام، وإيقاف الحرب والدمار من خلال التوقيع على الاتفاق”.

وختم بقوله: “ندرك أن يدنا الممدودة بالسلام قد لا تقابلها يد مماثلة من الطرف الآخر، ولكن هذا لن يمنعنا من أن نمد يدنا، ونثق أن شعبنا والعالم سيدرك ما قدمناه”.


قد يعجبك ايضاً

تحقيق عاجل بتعليم صبيا حول فيديو طرد الطالبات من مدرسة بلا عباءات

المواطن – جازان  بدأ تعليم صبيا التحقيق في مقطع