المخلافي: وافقنا على الاتفاق الأممي وعلى الحوثي إثبات حرصه على اليمن

الأحد ٣١ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٨:١٦ مساءً
المخلافي: وافقنا على الاتفاق الأممي وعلى الحوثي إثبات حرصه على اليمن

قال وزير الخارجية اليمني رئيس وفد الحكومة إلى مفاوضات الكويت:” إن الحكومة وافقت على  الاتفاق الأممي لحل النزاع في اليمن بالرغم من ثقتها من أن يدها الممدودة بالسلام لن تجد يدًا مقابلة من الحوثي وأتباعه”.

وقال المخلافي عبر حسابه على موقع فيس بوك :”وجهت رسالة إلى المبعوث الأممي بموافقة وفد الحكومة اليمنية على اتفاق الكويت؛ لإنهاء النزاع المسلح في اليمن المقدم من الأمم المتحدة”.

وأضاف : القيادة اليمنية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تُفوض الوفد الحكومي بالتوقيع على الاتفاق شرط توقيع الطرف الآخر عليه قبل7 أغسطس؛ لافتًا إلى أن الاتفاق الذي وافقت عليه الحكومة في آخر يوم من مدة الأسبوعين للمشاورات يهدف إلى صنع السلام وإيقاف الحرب وإنهاء الانقلاب ويستجيب لمطالبنا في إنقاذ شعبنا.

وقال:” إن الاتفاق ينص على حل ما سمي بالمجلس السياسي واللجنة الثورية العليا واللجان الثورية والشعبية، كما ينص على تسليم السلاح وانسحاب المليشيا من العاصمة صنعاء ومحيطها ومحافظات تعز والحديدة كمرحلة أولى  تمهيدية”.

ويتضمن الاتفاق الإفراج عن جميع المعتقلين والأسرى والمحتجزين قسريًا، وفي مقدمتهم المشمولين بالقرار 2216 ويحظى بدعم وتأييد أممي وإقليمي ودولي واسع، وستكون هناك مشاركة واسعة في إعلانه”.

وقال المخلافي: “على الطرف الآخر إلان أن يثبت حرصه على الشعب اليمني ورغبته في السلام، وإيقاف الحرب والدمار من خلال التوقيع على الاتفاق”.

وختم بقوله: “ندرك أن يدنا الممدودة بالسلام قد لا تقابلها يد مماثلة من الطرف الآخر، ولكن هذا لن يمنعنا من أن نمد يدنا، ونثق أن شعبنا والعالم سيدرك ما قدمناه”.