المسبار جونو وصور العيد في احتفالات جوجل اليوم

المسبار جونو وصور العيد في احتفالات جوجل اليوم

الساعة 1:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
14010
0
طباعة
المسبار جونو وصور العيد في احتفالات جوجل اليوم
المواطن – الرياض

  ......       

احتفل محرك البحث العملاق جوجل باقتراب المسبار جونو من كوكب المشتري وحلول عيد الفطر المبارك في العديد من الدول الإسلامية.
و تمكن مسبار جونو الذي أطلق إلى الفضاء منذ سنوات خمس من تشغيل محركه الصاروخي لإبطاء اقترابه من الكوكب وتجنب التأثر بجاذبيته.
المسبار جونو هو بعثة جديدة تابعة لوكالة ناسا ضمن برنامج نيو فرونتيرز لاستكشاف كوكب المشتري. وقد قدرت تكاليف المهمة بأنها تبلغ حوالي 700 مليون دولار حتى يتم إطلاقه في سنة 2009. لكن أعادت ناسا هيكلة الميزانية ليتم إطلاقة في 5 أغسطس سنة 2011 على متن صاروخ أطلس 5.
وقد وصل جونو إلى المشتري في 4 يوليو 2016 حيث سيقوم بأخذ وتسجيل القياسات المزمع إجراؤها.
سيوضع المسبار في مدار قطبي حول المشتري ليدرس تركيب الكوكب وحقل الجاذبية والحقل المغناطيسي و الغلاف المغناطيسي في المنطقة القطبية للمشتري ، و سيسجل بيانات تفسر تكوين كوكب المشتري ؛ بما في ذلك فيما إذا كان للكوكب نواة صلبة ، ونسبة المياه الموجودة داخل الغلاف الجوي ، وكيفية توزيعها داخل كتلة الكوكب . وسوف يدرس رياح المشتري القوية ، والتي يمكن أن تصل إلى سرعة 600 كيلومتر في الساعة.
من جهة أخرى احتفل المسلمون في بعض الدول الإسلامية بعيد الفطر المبارك صباح اليوم فيما أوضحت الرؤية الشرعية في المملكة والعديد من الدول العربية أن عيد الفطر سيحل غداً.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين